• تخاصم مع بوليسي.. إيداع اللاعب أيوب لكحل سجن الصومال في تطوان
  • يشمل جميع المجالات التعليمية المرتبطة بكرة السلة.. تعاون تاريخي بين جامعة اللعبة والاتحاد الإسرائيلي
  • لتخزين لقاح كورونا.. أمريكا تسلم المغرب 7 مجمدات
  • ما قاضية والو مع أوميكرون.. منظمة الصحة العالمية توصي برفع قيود السفر الدولية
  • بعد موجة الغلاء.. فيدرالية اليسار تقترح قانون لتسقيف أسعار المواد الأساسية
عاجل
الجمعة 07 يناير 2022 على الساعة 13:31

محللو “بي إين سبورت”: زياش فضّل المغرب على هولندا… والاتحاد المغربي يتحمل مسؤولية الخلاف بين زياش وخليلوزيتش! (فيديو)

محللو “بي إين سبورت”: زياش فضّل المغرب على هولندا… والاتحاد المغربي يتحمل مسؤولية الخلاف بين زياش وخليلوزيتش! (فيديو)

حمل محللو “بي إين سبورت” الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مسؤولية تفاقم الخلاف بين الدولي المغربي حكيم زياش والناخب الوطني وحيد خليلوزيتش.

الاتحاد المغربي يتحمل المسؤولية
وقال محللو “بي إين سبورت” إن “الاتحاد المغربي لم يتعامل مع المشكل بشكل جيد، لأننا نتكلم على لاعب غير عادي”، مؤكدين أن “خليلوزيتش درب العديد من المنتخبات وكان لديه العديد من المشاكل”.
واعتبر محللو “بي إين سبورت” غياب حكيم زياش عن كأس أمم إفريقيا (كان)، غير منصف للاعب فضل حمل قميص المنتخب المغربي عوض المنتخب الهولندي.
وقال محلل في “بي إين سبورت”، “أنا لا أقول عاملوه بمعنى أنه أفضل من البقية، لكن زياش لما كانت هولندا تريد أنه يكون موجود، كان له تصريح واضح في الإعلام الهولندي واختار المنتخب المغربي بقلبه لآنه يحب المغرب، وأكيد أن والديه وعائلته ربته على حب المغرب”.
وتابع “ليس هكذا يعامل النجم لو كان في إشكال انضباطي، كان يجب على الاتحاد المغربي أن يستدرج زياش وخليلوزيتش ويجلسو على الطاولة ويفرض الانضباط أو يعاقب بمعنى أنه لابد أن يجد حل… لأنه في الأخير اللاعب هو من سيدوم للمنتخب وليس المدرب”.

خليلوزيتش: تصرفات زياش لا تليق بالمنتخب
وفي تصريح سابق له، قال الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، إن “تصرفات حكيم زياش لا تليق بالمنتخب الوطني، وخاصة عدم انضباطه لحضور التداريب وتنفيذ توجيهات المدرب”.
وأشار خليلوزيتش إلى أنه لم يقبل بهذا النوع من السلوكات على اعتبار أن المنتخب “فوق كل اعتبار“.
واستبعد المدرب البوسني حكيم زياش في مجموعة من المناسبات، آخرها لائحة لاعبي المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المرتقبة في الكاميرون، والتي عرفت غياب اسم نجم تشيلسي الإنجليزي.

إقرأيضا: قال إن تصرفاته التي لا تليق بالمنتخب الوطني.. خليلوزيتش يكشف سبب استبعاد زياش

زياش يرد
وفي أول تعليق له حول عدم استدعائه للمنتخب الوطني المغربي، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، من طرف الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، أكد حكيم زياش أنه لا يبالي.
وقال زياش، أول أمس الأربعاء (5 يناير)، في تصريح عقب المباراة التي جمعت فريقه بنادي توتنهام في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، “أنا أقوم بوظيفتي وأحاول تقديم أفضل ما لدي، والأشياء الأخرى التي تحدث بعيدا عن كرة القدم ليست مهمة”.

إقرأ أيضا: زياش عن غيابه عن الكان: الأشياء التي تحدث بعيدا عن كرة القدم ليست مهمة

لقجع يبرر
ومن جهته، تحدث رئيس الجامعة، فوزي لقجع، الأسبوع الماضي، عن غياب حكيم زياش، وعدم استدعائه للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.
وأكد لقجع في تصريح لإذاعة “راديو مارس”، أنه في معسكر كأس أمم إفريقيا 2017، وقبل السفر إلى الغابون، قرر الناخب آنذاك، هيرفي رونار، إزالة اسم زياش من اللائحة، وارتأينا اتخاذ حل نهائي، إذ قرر منح اللاعب بعض الوقت ليعود بنفسية جديدة”.
وتابع: “انتظرنا أن يكون زياش اللاعب الذي سيحمل المنتخب المغربي ويقوده للانتصارات، وليس أن ينتظر استلام الكرة من اللاعبين دون القيام بأي مجهود، ولا أريد الغوص في التفاصيل”.

وشكل غياب زياش عن قائمة المنتخب الوطني في المعسكرات الأخيرة، استغراب الجماهير المغربية، رغم أن خليلوزيتش أكد في أكثر من مناسبة، بأن القرار انضباطي.