• للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تطلق تطبيق “اعتمرنا”
  • طنجة.. السلطات تواصل مراقبة المحلات اللي عندهم الشراب
  • دراسة: فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة
  • أخنوش: ملي بدينا جولة “100 يوم 100 مدينة” بعض المنافسين قالو لينا هدفكم النقد الهدام… وتلاقينا فيها مع 35 ألف مغربي 
  • بعد تزايد حالات اغتصاب الأطفال.. الرميد يطالب بمعاقبة الجناة
عاجل
الإثنين 30 مارس 2020 على الساعة 12:51

لمواجهة مخلفات كورونا.. التجاري وفا بنك يقترح حلول جديدة

لمواجهة مخلفات كورونا.. التجاري وفا بنك يقترح حلول جديدة

في إطار الظرفية الصعبة التي يمر منها المغرب بسبب تفشي فيروس كورونا، وضعت مجموعة التجاري وفا بنك مجموعة من التدابير الجديدة، رهن إشارة المواطنين والأفراد والشركات والعملاء وغير العملاء.

حساب خاص بالمساهمات المتعلقة بصندوق مواجهة جائحة كورونا

أطلق بنك التجاري وفا بنك حسابا خاصا لجمع المساهمات المتعلقة بصندوق مواجهة جائحة كورونا، يسمح لزبنائه بدفع تبرعاتهم بحرية وطواعية.

وتم فتح هذا الحساب تحت رقمRIB: 007 780 0002001000119660 66

طرق التبرع في هذا الصندوق، تتم من خلال الشبكة المادية بالكامل، عن طريق المدفوعات النقدية أو التحويلات أو عن طريق تحصيل التجاري وفا بنك أو شيكات البنوك الزميلة، أو عبر القنوات الرقمية: Attijarinet ، Attijari Mobile من خلال خدمة “الدفع أو التبرع، أو صندوق التضامن Covid-19” وللشركات، من Attijarinet Entreprise عبر “دفع الفواتير أو قائمة الخدمات أو تبرعات أو covid19 “صناديق تضامن أو تطبيق جوال التجاري أونتروبريز، الذي يسمح لك بإتمام المعاملة بسهولة وأمان، أو من خلال تطبيق L’bankalik.

خاص بالمقاولات

إدراكًا للأثر الاقتصادي والاجتماعي الناجم عن الأزمة الصحية COVID-19، فإن التجاري وفا بنك وبصفته بنك مواطن وشريك قديم للمقاولات الصغرى والكبرى، عبر عن دعمه الكبير لجميع قطاعات النشاط والعاملين الاقتصاديين المتضررين من خلال تأثير هذه الأزمة الصحية.

ومن أجل التغلب على هذا الوضع الصعب، قامت مجموعة التجاري بتعبئة شبكة وكالاتها والشركات التابعة لها والكيانات المركزية لتكون إلى جانب الشركات التي تواجه صعوبات أو تباطؤ في النشاط بسبب هذه الأزمة.

ويمكن لأي شركة من عملاء التجاري في هذه الحالة الاتصال بوكالة التجاري وفا بنك، لدراسة الحلول المناسبة، حسب حاجتها الخاصة:

-تأجيل استحقاقات القروض المصرفية والتأجير حتى 30 يونيو 2020.

-إنشاء وسيلة استثنائية للسحب لتغطية النفقات التي لا يمكن تعليقها أو تأجيلها، وهذا السحب الاستثنائي، المستفيد من السعر التفضيلي، مدعوم بضمان Damane Oxygène من CCG ويجب استخدامه بشكل أساسي لدفع الرواتب والموردين، كما لا يمكن استخدامه إلا بعد استخدام حدود الائتمان الممنوحة بالفعل ويجب سدادها قبل 31 دجنبر 2020.
وإذا كان من المستحيل السداد كليًا أو جزئيًا بحلول ذلك التاريخ، فمن الممكن منح تعهد ائتمان مستحق الدفع لمدة تصل إلى 5 سنوات لتغطية المبلغ المستحق.

-إنشاء خطوط ائتمان محددة جديدة للاحتياجات التي لا يغطيها Damane Oxygène.

وفي الوقت نفسه، يتماشى التجاري وفا بنك تمامًا مع إجراءات الدولة المتخذة في إطار لجنة المراقبة الاقتصادية، وسيجعل الشركات المعنية تستفيد من برامج وآليات الضمان الخاصة بهذا الوضع، وكذلك الشروط المصاحبة لها، بمجرد الموافقة عليها.

وتطبيقاً لقواعد الوقاية والأمن التي فرضت لمواجهة هذا الوباء، يوصي التجاري وفا بنك عملائه باستخدام مختلف قنواته المصرفية عن بعد.

تأجيل دفع مستحقات القروض

بالنسبة لجميع عملاءه من الأفراد والمهنيين، والمقاولات الصغرى والشركات، الذين تأثر دخلهم أو أنشطتهم بالوضع الحالي، قدم التجاري وفا بنك إمكانية طلب تمديد آجال الاستحقاق حتى 30 يونيو 2020.