• بعد فحص الرصاصة “القاتلة”.. الخارجية الأمريكية تستبعد أن يكون قتل شيرين أبو عاقلة متعمدا
  • احتقان في كلية سطات.. مقاطعة الامتحانات والعمادة تضع شكايات ضد “مثيري الفوضى”
  • بالفيديو.. الركراكي يتحدث عن أنباء تعويضه لخليلوزيتش على رأس المنتخب
  • مصدر من الاتحاد العام للشغالين ل”كيفاش”: قرار بقاء أو رحيل ميّارة بيد المناضلين
  • القوالب ما خطاو حتى قنت.. خميرة وفضلات الدجاج وهرمونات لتسمين الأضاحي!
عاجل
الأربعاء 30 مارس 2022 على الساعة 15:00

لمكافحة غسل الأموال.. إدارة الجمارك تتواصل مع تجار المعادن النفيسة والأحجار الكريمة (صور)

لمكافحة غسل الأموال.. إدارة الجمارك تتواصل مع تجار المعادن النفيسة والأحجار الكريمة (صور)

عقدت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، سلسلة من اللقاءات التواصلية مع ممثلي تجار المعادن النفيسة والأحجار الكريمة، للتعريف بمستجدات القانون المتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الواردة في القانون رقم 12.18.

وأبرز بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، توصل به موقع “كيفاش”، أن “الحملة التحسيسية شملت كلا المديرية الجهوية لأكادير والمديرية الجهوية بفاس مكناس والمديرية الجهوية للشرق، وذلك خلال أيام 25 فبراير و03 و25 مارس”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “اللقاءات تندرج ضمن سلسلة نظمت أولى حلقاتها في 29 من شهر يوليوز 2021 بمقر المديرية الجهوية بالدار البيضاء سطات”.

ولفت بلاغ إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أن “تواصل الإدارة مع تجار المعادن النفيسة والأحجار الكريمة، يعد مناسبة للتحسيس بخطورة هذا النوع من الجرائم وكذا لاستعراض الالتزامات القانونية المقررة على هذه الفئة من الأشخاص الخاضعين بهدف الوقاية من مخاطر غسل الأموال وذلك من خلال إرساء المراقبة الداخلية وتطبيق تدابير اليقظة والتصريح بالاشتباه”.

وتميزت اللقاءات، حسب المصدر ذاته، بـ”إلقاء عروض تلتها نقاشات أبانت على مدى انخراط هذه الفئة من التجار في تطبيق مقتضيات القانون المذكور لتحقيق المصلحة العامة للبلاد”.