• المغرب عضو فيها.. لجنة وزارية عربية للتحرك دوليا لوقف السياسات الإسرائيلية في القدس
  • عقب اجتماع طارئ.. منظمة التعاون الإسلامي تثمن دور لجنة القدس في حماية المقدسات في القدس
  • حصيلة مرحلة الذهاب.. الوداد أقوى هجوم وحسنية أكادير والمحمدية أقوى خطي دفاع
  • قال إنها أخلت بمسؤوليتها التاريخية تجاه المغرب.. زعيم المعارضة الإسبانية يهاجم حكومة بلاده بسبب استقبال غالي
  • العيون.. ولاية الأمن تنفي تعرض شخص للعنف
عاجل
الإثنين 07 ديسمبر 2020 على الساعة 10:36

لتعزيز ولوج المقاولات للتمويل.. الباطرونا وصندوق الضمان المركزي يوقعان اتفاقية شراكة

لتعزيز ولوج المقاولات للتمويل.. الباطرونا وصندوق الضمان المركزي يوقعان اتفاقية شراكة

وقع كل من شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهشام زناتي السرغيني، المدير العام لصندوق الضمان المركزي، الجمعة (4 دجنبر)، على اتفاقية شراكة تهدف إلى إحداث خدمة جديدة للوساطة تحمل اسم “ممر الاتحاد العام لمقاولات المغرب وصندوق الضمان المركزي” (Corridor CGEM – CCG).

وأوضح بلاغ مشترك للاتحاد العام للمقاولات وصندوق الضمان المركزي، أن هذه المبادرة تندرج في نطاق أنشطة صندوق الضمان المركزي الموجهة لفائدة المقاولات، وكذا ضمن برنامج ولاية الرئاسة الحالية للاتحاد العام لمقاولات المغرب والذي ينص على إطلاق خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية لفائدة الأعضاء، وتعزيز القرب من المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

ويضيف البلاغ ذاته أن الطرفان سيعملان على ترويج منتوجات صندوق الضمان المركزي لدى المقاولات المنخرطة في الاتحاد من خلال التنظيم المشترك لورشات وندوات جهوية، وذلك قصد تعزيز التواصل على نطاق واسع.

ومن جانبه، سيقوم صندوق الضمان المركزي بتعبئة مراكز أعماله الجهوية لتسهيل ولوج المقاولات إلى كافة منتوجاته وخدماته.

وصرح رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب في كلمة ألقاها بالمناسبة: “نحن فخورون بهذه الشراكة التي ستمكن مؤسستينا من تعزيز دعمهما للمقاولات في جميع ربوع المملكة. إذ سيكون لهذه الخدمة الجديدة أثر كبير بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة على وجه الخصوص، مما سيمكنها من التغلب سريعا على الصعوبات التي تواجهها من حيث الولوج إلى التمويل”.

وأكد هشام زناتي السرغيني، المدير العام لصندوق الضمان المركزي، “أن توقيع هذه الاتفاقية يعزز تعاوننا المثمر مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب. ونحن معبؤون لتقديم دعم أنجع للمقاولات من أجل ولوج أفضل إلى آلياتنا المختلفة للتمويل”.

وخلال هذا اللقاء، أعلن زناتي سرغيني عن تمديد فترة السحب لقروض ضمان إقلاع من 6 إلى 12 شهرًا.

وستواصل المؤسستان الشريكتان تظافر جهودهما وخبراتهما لدعم المقاولات الوطنية، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية المتأثرة بوباء كوفيد 19.