• خبر سار من اليابان.. عقار يحقق نتائج إيجابية لعلاج مصابي كورونا
  • بغاو يرجعو التراكتور للسكة.. الإعلان عن حركة تصحيحية داخل البام
  • المغربيات علاش قادات.. تعيين اسمهان الوافي في منصب كبير العلماء في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
  • دراسة جديدة تفجر مفاجأة.. غسل الملابس خطر على الأرض!
  • لتقوية مناعتها ولتطويرها.. برنامج «Boost with Facebook» ينطلق في المغرب بشراكة مع و مؤسسة التجاري وفا بنك (فيديو)
عاجل
الأربعاء 19 أغسطس 2020 على الساعة 23:59

لإنقاذ الوضع.. مجلس جهة مراكش آسفي يضع رهن إشارة المديرية الجهوية للصحة تجهيزات طبية لتوفير الأوكسجين

لإنقاذ الوضع.. مجلس جهة مراكش آسفي يضع رهن إشارة المديرية الجهوية للصحة تجهيزات طبية لتوفير الأوكسجين

أعلن مجلس جهة مراكش آسفي عن وضعه رهن إشارة المديرية الجهوية للصحة كافة التجهيزات الطبية الخاصة بتوفير الأوكسجين لحالات الإصابة بكوفيد-19 الخطرة التي تخضع للعلاج.
وذكر بلاغ لمجلس الجهة أن هذه الخطوة تأتي “تفاعلا منه بسرعة مع التطور المقلق للحالة الوبائية بعمالة مراكش جراء تسجيل المصالح الصحية لارتفاع في حالات الإصابة بمرض كوفيد-19، وما ترتب عن ذلك من ارتفاع الحالات التى تحتاج للاوكسجين”.
وأضاف البلاغ أن “جميع مصالح جهة مراكش آسفي ستظل معبأة بتنسيق مع جميع المصالح الصحية والسلطات المحلية للسيطرة والحد من تفاقم انتشار الوباء”.
وكان مجلس جهة مراكش آسفي قد سارع، منذ بداية شهر مارس المنصرم، إلى دعم الطواقم الطبية بمستلزمات التعقيم والوقاية لفائدة المديرية الجهوية للصحة، وكذا لفائدة القيادة الجهوية للوقاية المدنية بالجهة بمبلغ إجمالي ناهز سبعة ملايين درهم، ليصل المبلغ الإجمالي الذي خصصه مجلس الجهة لمكافحة تداعيات فيروس كورونا إلى 23 مليون درهم.
كما انخرط مجلس جهة مراكش آسفي، في التعبئة الوطنية ضد وباء كورونا، وذلك من خلال مساهمته إلى جانب باقي جهات المملكة بمبلغ مليار ونصف درهم في الصندوق المحدث لمواجهة (كوفيد-19).