• شكايات وإحالات ذاتية.. 56 قرارا من “الهاكا” في حق برامج تلفزية وإذاعية في سنة!
  • الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
  • أزمة اللحوم واش غادي يفكّها استيراد الأبقار؟ وشنو اللي مغلّي ماطيشة؟.. وزيرة الاقتصاد توضح!
عاجل
الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 على الساعة 10:00

لأول مرة.. إنفانتينو يعلق على خلافه مع أشرف حكيمي

لأول مرة.. إنفانتينو يعلق على خلافه مع أشرف حكيمي

علق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على نشوب مشادة كلامية بينه وبين لاعب المنتخب الوطني المغربي، أشرف حكيمي، يوم السبت الماضي، مباشرة عقب نهاية مباراة الترتيب “الأسود” وكرواتيا.

لاعب عظيم

وخلال حلوله ضيفا يوم أمس الاثنين (19 دجنبر)، على برنامج المجلس الذي تبثه قناة “الكاس” القطرية، قال إنفانتينو: “أنا أحب أشرف حكيمي إنه لاعب عظيم”.

وأكد رئيس “الفيفا”، أن اللاعب المغربي قدم اعتذاره عن ما بدر منه بعد المباراة”، موضحا: “النقاش ارتبط بحكم المباراة النقاش هم الحكم القطري، لكن في نظري يجب التركيز على كرة القدم والمستوى الذي أبان عنه المغرب خلال البطولة”.

المغرب لامس القلوب

وأشاد إنفانتينو، بالإنجاز التاريخي والنجاح الذي حققه المنتخب المغربي طيلة مشاركته في نهائيات كأس العالم، قائلا: “يجب أن نركز على الأداء الرائع للمغرب الذي لعب بشكل عظيم يجب أن نثني على اللاعبين والمدرب الشاب الذي حقق الكثير… لهم دفاع قوي وحارس المرمى بونو رائع”.

وتابع رئيس “الفيفا”، في السياق ذاته: “المغرب مثل العرب وإفريقيا كما أن الجمهور المغربي كان بمثابة اللاعب الثاني عشر في الفريق”.

وشدد جياني إنفانتينو، على أن “المغرب أصبح الفريق الذي يشجعه الجميع بغض النظر عن الجنسية المغرب لامس قلوبنا وقلوب العالم”.

احتجاج على التحكيم

وكانت قناة “الكاس”، كشفت عن دخول أشرف حكيمي، لاعب المنتخب الوطني المغربي، في مشادة كلامية مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقالت القناة، في تقرير صحافي، إن مشادة كلامية نشبت بين إنفانتينو وحكيمي الذي تحدث بصوت عالٍ مع رئيس “فيفا”، في الممر المؤدي لمستودع الملابس.

وأكدت القناة أنه لم يُعرف السبب وراء هذه المشادة الكلامية بين إنفانتينو وحكيمي، بينما تحدثت وسائل إعلام أوروبية عن أن حكيمي احتج بسبب التحكيم على إنفانتينو داخل الممر المؤدي إلى غرف الملابس.