• إنفانتينو: الصحة خاص تكون من الأولويات باش ترجع الجماهير للمدرجات
  • قضية مقتل الطفلة نعيمة.. النيابة العامة تفتح تحقيقا
  • طالبتها بعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارة في معبر الكركرات.. الأمم المتحدة ترد على استفزازات البوليساريو
  • بعد ارتفاع إصابات كورونا.. السلطات تغلق مرتيل
  • عثر على جمجمتها مكسرة وأسرتها ترجح قتلها على يد مستخرجي الكنوز.. كيف ماتت الطفلة نعيمة؟
عاجل
الخميس 27 أغسطس 2020 على الساعة 15:00

لأسبوع ٱخر.. سلطات اليوسفية تشدد الإجراءات لمواجهة كورونا

لأسبوع ٱخر.. سلطات اليوسفية تشدد الإجراءات لمواجهة كورونا

أعلنت السلطات الإقليمية باليوسفية، عن تمديد سريان التدابير الاستثنائية المتخذة لمواجهة الوضعية الوبائية بإقليم اليوسفية لأسبوع إضافي، ابتداء من اليوم الخميس، وذلك في ظل تنامي حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الإقليم.
وفي هذا الصدد، أصدر عامل الإقليم، محمد سالم الصبتي، قرارا يقضي بتمديد مواقيت إغلاق بعض المحلات التجارية والفضاءات العمومية، تماشيا مع الإجراءات والتدابير التي يستوجبها حفظ النظام الصحي بإقليم اليوسفية بهدف الحد من انتشار الفيروس.

وهكذا، حدد القرار العاملي توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم في التاسعة مساء، والمحلات الحرفية في السادسة مساء، والمحلات التجارية في العاشرة ليلا، وفضاءات تجارة القرب في الثالثة زوالا، فيما نص القرار على الإغلاق طيلة اليوم بالنسبة للحدائق العمومية والحمامات والملاعب الرياضية والقاعات الرياضية.

ويقضي هذا القرار بسريان مفعول هذه الإجراءات الاستثنائية لمدة أسبوع ابتداء من اليوم، مع قابلية تجديدها وفقا لتطورات الحالة الوبائية بالإقليم.

وحسب نص القرار، فإن عدم الامتثال لهذه الإجراءات سيعرض صاحبها للمتابعة القانونية وفق النصوص المعمول بها في حالة الطوارئ الصحية.