• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 27 أغسطس 2020 على الساعة 15:45

بعد ظهور 27 حالة إصابة بكورونا.. إدارة سوفتيل في الصويرة تكشف التدابير المتخذة للحد من تفشي الوباء

بعد ظهور 27 حالة إصابة بكورونا.. إدارة سوفتيل في الصويرة تكشف التدابير المتخذة للحد من تفشي الوباء

أكدت إدارة الفندق المصنف “سوفتيل الصويرة موكادور غولف أند سبا” أنها بعد تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف عمالها، قامت بالتعاون بشكل فعال مع السلطات في عاصمة الرياح، للحد من تفشي الوباء.
وأكدت إدارة الفندق في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن فور توصلها “بخبر إصابة بعض المستخدمين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قامت بشكل فعال وسريع تفعيل خطة عمل مناسبة لاحتواء انتشار الفيروس، على الرغم من أنه لحدود اليوم لا يزال مصدر الحالات مجهولا ويصعب تحديده”.
وأضافت الإدارة، حسب البلاغ ذاته، أنه “مباشرة بعد تأكيد تسجيل الحالات بالفيروس، قامت إدارة الفندق بحملة فحص جديدة لجميع المستخدمين، وعملت على عزل جميع الحالات التي تأكد إصابتها بالفيروس أو المشبوهة، وتم في الوقت ذاته تقديم المساعدة الطبية اللازمة للجميع من أجل تطويق انتشار المرض”.
ومن جهة أخرى، أكدت الإدارة “على إيقاف الحجوزات داخل الفندق، وحتى يتسنى للمنشأة الفندقية القيام بعمليات التنظيف والتطهير اللازمة في أفضل الظروف الممكنة، قامت الإدارة يوم السبت الماضي (22 غشت)، بناء على توصية لجنة المراقبة الإقليمية بإغلاق أماكن الترفيه”.
وكما أكدت أنها قامت ب”تطبيق بروتوكولات التنظيف المعززة التي تم تنفيذها في إطار برنامج “ALLSAFE” العالمي المعتمد من لدن “مكتب فيريتاس” الرائد في مجال المراقبة والمصادقة والتجارب المختبرية، اعتمد الفندق على خدمات شركة معتمدة من أجل التكلف بمهمة التطهير الكامل لجميع مساحات الفندق”.
وأوضحت إدارة الفندق أنه “سيتم استئناف الأنشطة بشكل طبيعي داخل الفندق في أقرب وقت ممكن مع فريق خضع جميع أعضائه لاختبار ضد فيروس كورونا، وأكدت نتائج التحاليل أنهم غير مصابين… مع التقيد بشكل صارم بتوصيات وتعليمات لجنة المراقبة الإقليمية، والعمل بشكل دائم على ضمان رفاهية وسلامة الزبناء والمتعاونين الذين يعدون من بين الأولويات”.
وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لموقع “كيفاش” أن عدد الإصابات المؤكدة في الفندق بلغ 27 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد.