• ميناء طنجة المتوسط.. توقيف سائق سيارة بتهمة حيازة 1180 قرص طبي مخدر
  • الصويرة.. هبة ملكية لفائدة أشخاص معوزين بمناسبة الموسم السنوي لرگراگة
  • بسبب استعمال المبيدات.. وزارة الفلاحة تُتلف 30 طنّا من المحاصيل الزراعية
  • المنتج الأول عالميا للأسمدة الفوسفاطية.. “OCP” ينضم إلى المنتدى الاقتصادي
  • توفيا في عمليات حفظ السلم بإفريقيا الوسطى.. الأمم المتحدة تكرم عسكريين مغربيين
عاجل
الإثنين 24 يناير 2022 على الساعة 18:00

كورونا دايرة خبلة فالمدارس.. إصابة أزيد من 5800 تلميذ وإغلاق 196 مؤسسة تعليمية (وثيقة)

كورونا دايرة خبلة فالمدارس.. إصابة أزيد من 5800 تلميذ وإغلاق 196 مؤسسة تعليمية (وثيقة)

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنه خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و22 يناير الجاري، تم تسجيل 5802 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف تلاميذ مؤسسات تعليمية.

وكشفت الوزارة، في النشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية في المؤسسات التعلمية العمومية والخصوصية بالمغرب، أنه وخلال الفترة المذكورة تم إغلاق 196 مؤسسة تعليمة، وإغلاق 495 فصل دراسي، وكذا إغلاق 30 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية.

وحسب النشرة الأسبوعية للوزارة، فجهة الرباط سلا القنيطرة تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ المصابين بكورونا، والذين بلغ عددهم 1273 حالة، فيما بلغ عدد التلاميذ المصابين في جهة الدار البيضاء سطات حوالي 783 حالة.

كما تصدرت جهة الرباط سلا، حسب المصدر ذاته، لائحة جهات المملكة من حيث عدد المدارس المغلقة؛ حيث بلغ عدد المدارس المغلقة في هذه الجهة 112 مؤسسة تعليمية، متبوعة بجهة الدار البيضاء-سطات، التي تم فيها إغلاق 18 مؤسسة.

وذكرت الوزارة بالبروتوكول المعتمد، مشيرة إلى أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية، إضافة إلى العمل باستمرار من أجل احترام الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية بالمؤسسات التعليمية.