• وزير الصحة لـ”كيفاش”: ما عندنا حتى حالة لـ”جدري القرود” والحالات المشتبه فيها غير بوشويكة
  • ميناء طنجة المتوسط.. توقيف سائق سيارة بتهمة حيازة 1180 قرص طبي مخدر
  • الصويرة.. هبة ملكية لفائدة أشخاص معوزين بمناسبة الموسم السنوي لرگراگة
  • بسبب استعمال المبيدات.. وزارة الفلاحة تُتلف 30 طنّا من المحاصيل الزراعية
  • المنتج الأول عالميا للأسمدة الفوسفاطية.. “OCP” ينضم إلى المنتدى الاقتصادي
عاجل
الجمعة 21 يناير 2022 على الساعة 11:30

كان الكوت ديفوار والتصفيات الإفريقية للمونديال.. القرعات ما بقى ليهم والو

كان الكوت ديفوار والتصفيات الإفريقية للمونديال.. القرعات ما بقى ليهم والو

ستجرى قرعة الدور التمهيدي لبطولة كأس أمم إفريقيا المرتقبة في الكوت ديفوار السنة المقبلة 2023، وقرعة الدور الثالث من التصفيات الإفريقية لبطولة كأس العالم قطر 2022، اليوم الجمعة (21 يناير)، ويوم غد السبت (22 يناير)، على التوالي، في دوالا بالكاميرون.

وحسب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فإن قرعة اليوم الجمعة ستجرى في تمام الساعة 16:00، كما ستجرى قرعة الدور الثالث من التصفيات الإفريقية لبطولة كأس العالم يوم غد السبت في الساعة ذاتها. وستذاع القرعتان، حسب بلاغ الكونفدرالية، مباشرة على المنصات الرقمية للكاف.

تصفيات كان 2023
وبخصوص تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكوت ديفوار 2023، ذكر بيان الكاف أن الجولة التمهيدية ستشمل الفرق الـ12 الأقل تصنيفا.

وسيتم تقسيم الفرق الـ12 إلى مستويين، ستلعب الفرق الستة ذات التصنيف الأعلى ضد الفرق الستة الأقل تصنيفا (ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى). وسينضم الفائزون الستة في مجموع المباراتين إلى 42 فريقا المصنفين في مرحلة المجموعات من التصفيات.

وتتوزع هذه الفرق على الشكل التالي، المستوى الأول: ليسوتو ، إيسواتيني ، بوتسوانا ، غامبيا ، جنوب السودان ، موريشيوس. والمستوى الثاني: تشاد ، ساو تومي وبرينسيبي ، جيبوتي ، الصومال ، سيشيل ، إريتريا.

مونديال قطر.. ماتش “باراج”

أما بخصوص مباراة السد من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، فسيتم تقسيم الفرق العشرة المؤهلة إلى مستويين بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الرسمي المنشور في نونبر 2021.

وستلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفا (ستلعب مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى). وبحسب ترتيب الفيفا المنشور في 19 نونبر 2021 بعد الجولة الأخيرة، يكون توزيع الفرق على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.