• لدعم الشباب حاملي أفكار مشاريع.. الفيدرالية الوطنية الوطنية التجار والمهنيين عن إطلاق برنامج “تأهيل”
  • من بعد ما خوات بيهم الجزائر.. الصين تهب تونس 100 ألف جرعة من لقاحات كورونا
  • السفير المغربي في بلجيكا: الكفاءات المغربية في الخارج ينبغي أن تساهم في الدينامية الجديدة التي أحدثها القرار الأمريكي
  • لتشجيع التكوين والعمل القاعدي.. جولات لأطر الإدارة التقنية الوطنية في الجهات والأقاليم
  • من خريبكة إلى الجديدة.. عداء يقطع مسافة 200 كلم جريا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا
عاجل
الأربعاء 27 يناير 2021 على الساعة 11:36

قضية حمزة مون بيبي.. السجن النافذ للفنانة دنيا بطمة

قضية حمزة مون بيبي.. السجن النافذ للفنانة دنيا بطمة

قضت محكمة الاستئناف في مراكش، صباح اليوم الأربعاء (27 يناير)، برفع العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة، من 8 أشهر إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها عشرة آلاف درهم.

كما قررت المحكمة ذاتها، بخفض العقوبة الحبسية الصادرة في حق المتهمة عائشة عياش إلى سنة واحدة، فيما أيدت الحكم الابتدائي في حق كل من ابتسام باطمة، وصوفيا شاكيري.

وكانت المحكمة الابتدائية في مراكش، قد قضت في حق الفنانة دنيا بطمة، بثمانية أشهر سجنا نافذة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجنا نافذة، وسنة ونصف سجنا نافذة في حق مصممة الأزياء عيشة عياش، وصوفيا شاكيري بعشرة أشهر، إضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون سنتيم لكل واحدة.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متباعة دنيا بطمة في حالة سراح، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام وعيشة عياش، وصوفيا شاكري وإحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.
وتوبعت الفنانة المغربية وباقي المتهمات بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها.