• مدرب الهلال السعودي: الوداد فريق صعب… والمباراة أمامه تعد بالفرجة والتشويق
  • بشرى لمهنيي النقل.. الحكومة تُحدد موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم المباشر
  • بقى أيام حتى تحللت الجثة.. وفاة مهاجر مغربي في إيطاليا وحيدا في منزله
  • قبل مواجهة الهلال السعودي في الموندياليتو.. أجواء حماسية في آخر حصة تدريبية للوداد !
  • أحد شيوخ القبائل الصحراوية: تبون وشنقريحة ما بغاوش يتفرقو مع ملف الصحراء لأن عقدتهم المغرب… وأنا ما يحكم عليا واحد أصلو من تيندوف
عاجل
الخميس 19 يناير 2023 على الساعة 10:00

قضية “الهروب الكبير” لمغاربة من مطار مايوركا.. القضاء الإسباني يقول كلمته

قضية “الهروب الكبير” لمغاربة من مطار مايوركا.. القضاء الإسباني يقول كلمته

اتخذت المحكمة الإقليمية لجزر البليار بإسبانية، قرارها في حق 22 مغربيا تم اعتقالهم شهر نونبر من عام 2021، على خلفية هروبهم من طائرة كانت متوجهة من مطار الدار البيضاء إلى إسطنبول التركية، قبل أن تضطر للهبوط بمطار “بالما دي مايوركا”، بعد ادعاء أحد الركاب تعرضه لطارئ صحي.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن المحكمة قررت متابعة المغاربة المتورطين في محاولة الهجرة غير المشروعة في حالة سراح مؤقت، بموجب قوانين وأحكام “الملاحة الجوية”، التي تنص في أحد بنودها على جريمة إثارة الفتنة والتحريض.

وكشفت نفس المصادر أن قرار “السراح المؤقت” الذي اتخذته المحكمة في حق المتابعين في القضية، جاء بعد تكييف التهمة الموجهة إلى الموقوفين من التحريض إلى الإكراه وإثارة الفتنة، مشيرة إلى أن واقعة الهروب لا تدخل في نطاق التحريض وفق رأي “المحكمة العليا”، في حين ستستمر متابعة الإجراءات القضائية بجرائم الإكراه.

وحسب المصادر ذاتها، فإنه تم سحب جوازات سفر المتورطين الـ22، ومنعهم من مغادرة مايوركا، إلى حين وضعهم داخل مراكز خاصة باحتجاز الأجانب.