• قضية مقتل الطفلة نعيمة.. النيابة العامة تفتح تحقيقا
  • طالبتها بعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارة في معبر الكركرات.. الأمم المتحدة ترد على استفزازات البوليساريو
  • بعد ارتفاع إصابات كورونا.. السلطات تغلق مرتيل
  • عثر على جمجمتها مكسرة وأسرتها ترجح قتلها على يد مستخرجي الكنوز.. كيف ماتت الطفلة نعيمة؟
  • في قلب باريس قُلبت الموازين..  رسالة مساندة قوية لحفصة بوطاهر في مظاهرة باردة لمساندة مغتصبها (صور)
عاجل
الإثنين 09 مارس 2020 على الساعة 23:59

قرصنة حساب قنانة وتسريب تسجيل صوتي لسعيدة شرف.. حمزة مون بيبي باق ويتمدد

قرصنة حساب قنانة وتسريب تسجيل صوتي لسعيدة شرف.. حمزة مون بيبي باق ويتمدد

يبدو أن قضية الحساب “حمزة مون بيبي”، المختص في الابتزاز والقذف والتشهير بالشخصيات ونشر أكاذيب، لا زالت مستمرة رغم متابعة 8 أشخاص من المتهمين في تسيير الحساب والمشاركة فيه، حيث عاد الحساب إلى الظهور من جديد، ولكن هذه المرة بطريقة مختلفة. كيفاش؟

قرصنة حساب قنانة

وتعرض، يوم أمس الأحد (8 مارس)، حساب خبير المكياج جواد قنانة، للقرصنة، من طرف مجهول ادعى أنه صاحب حساب “حمزة مون بيبي”، ونشر فيه سلسلة ستوريات عن القضية، مدعيا أن اسمه عثمان العلوي، وأنه هو حمزة مون بيبي وأنه دكتور يعيش بين الولايات المتحدة وكولومبيا وغير اسمه إلى اسم أجنبي، وهو من أم صحراوية وأب فاسي.

ومن جهته، خرج قنانة على حسابه على إنستغرام، في بث مباشر، يقول فيه إن حسابه تعرض للقرصنة، وأنه سيرفع شكاية جديدة، كما لمح إلى أنه يعرف من وراء قرصنة حسابه.

تسريب تسجيل صوتي سعيدة شرف

وبعد ساعات قليلة من قرصنة حساب قنانة، نشر حساب على إنستغرام يدعي أنه حساب “حمزة مون بيبي” الجديد، تسجيل صوتيا منسوبا للفنانة المغربية سعيدة شرف، تطلب فيه الأخيرة من مجهول قرصنة حساب مديرة أعمال الفنانين حياة جبران.

وحتى اللحظة، لم تخرج سعيدة شرف بأي توضيح حول هذا التسجيل.

تأجيل الاستئناف

ومن جهة أخرى، قررت الغرفة الجنحية الإستئنافية في محكمة الإستئناف في مراكش، اليوم الاثنين (9 مارس)، تأجيل البث في قضية 3 متهمين في نفس القضية هم المراسل الصحافي محمد ضاهير والبلوغوز سكينة كلامور” وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى عدنان السكين، إلى جلسة 30 مارس الجاري، لإعداد الدفاع.

وقضت المحكمة الابتدائية في مراكش في حق الثلاثة المذكورين الشهر الماضي بإدانتهم سنتين حبسا نافذة لكل واحد منهمم، وبآدائهم تضامنا لفائدة اليوتيوبر نيبا ومدير المركز الوطني لحقوق الإنسان في مراكش محمد المديمي مبلغ 10 ملايين سنتيم تعويضا مدنيا، أي 5 ملايين سنتيم لكل واحد منهما، مع الحكم بعدم الاختصاص في مطالب الفنانة سعيدة شرف والمصممة سهام بادة المعروفة ب”سلطانة”.