• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
السبت 12 مارس 2022 على الساعة 23:00

قبل مواجهة الكونغو.. عقبة أمام خاليلوزيتش

قبل مواجهة الكونغو.. عقبة أمام خاليلوزيتش

يواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في 25 و29 مارس الحالي، في إطار الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويرتقب أن يعقد البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب “أسود الأطلس”، مؤتمراً صحافياً في 17 من الشهر الجاري، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط، من أجل إعلان القائمة النهائية التي ستخوض المعسكر التدريبي المقبل.

وقبل تقديم حاليلوزيتش أسماء اللاعبين الذين اختارهم، كشف موقع “العربي الجديد”، اليوم السبت، (12 مارس)، أنّ مدرب المنتخب يواجه عقبة تتمثل في عدم جهوزية اللاعب آدم ماسينا، الظهير الأيسر لنادي واتفورد الإنكليزي، الذي فقد مركزه الأساسي في فريقه، منذ عودته من المشاركة رفقة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته، أنه رغم امتلاك حاليلوزيتش لاعباً آخر بإمكانه أن يشغل مركز الظهير الأيسر، في خط دفاع المنتخب المغربي، وهو سفيان الكرواني، لاعب إن إي سي نيميخن الهولندي، إلا أنّ مستواه لا يُضاهي ماسينا، وبالأخص من الناحية الدفاعية.

وفي ظل عدم وجود لاعب بجهوزية كبيرة في الدوري المغربي لكرة القدم، سيُحاول حاليلوزيتش منح الفرصة للمدافع نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، الذي قد يعود إلى مركزه الأصلي كظهير أيمن، مقابل الاعتماد على أشرف حكيمي كظهير أيسر، وهو الاختيار الذي كان يقوم به المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رينار.