• الرمضاني: ابن كيران تيستهلك رمزيتو ورصيدو السياسي بتجريح الخصوم
  • أحداث شغب خريبكة.. البوليس يوقف 5 أشخاص بينهم قاصر
  • قال إنه “سيكون تحديا جيدا”.. مدرب المنتخب الأمريكي يشيد بمواجهة أسود الأطلس قبل مونديال قطر
  • مجانية.. “تمويلكم” تطلق المنصة الرقمية “Fin-Créa” لتمويل حاملي المشاريع
  • بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.. جلالة الملك يهنئ نهضة بركان
عاجل
الإثنين 11 أبريل 2022 على الساعة 12:00

قبل المونديال.. رحيل وحيد خاليلوزيتش عن كتيبة أسود الأطلس؟

قبل المونديال.. رحيل وحيد خاليلوزيتش عن كتيبة أسود الأطلس؟

رغم حصيلته الجيدة على مستوى الأرقام ب18 انتصارا و7 تعادلات وخسارة وحيدة، خلال ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية الاخيرة ضد مصر، وضمانه التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، لازالت أصوات كثيرة تطالب برحيل وحيد خاليلوزيتش من العارضة الفنية للمنتخب الوطني، وذلك قبل أشهر قليلة من انطلاق المونديال.

حملة غير مفهومة!
في الأيام الأخيرة عجت مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات من صحافيين معروفين وصفحات كبرى تطالب بإقالة وحيد خاليلوزيتش، بالرغم من أن هاته الأسماء كانت قبل أيام تشيد بالبوسني، وترى أن نتائجه تشفع له بقيادة أسود الأطلس في المونديال.
ويلتقي منتقدو وحيد خاليلوزيتش في مجموعة من النقاط، أهمها أن الناخب الوطني شخص صدامي، وأقصى نجوما مهمين من المنتخب الوطني، على رأسهم حكيم زياش ونصير مزراوي وعبد الرزاق حمد الله وأمين حاريث، بسبب خلافات معهم في فترة سابقة.
كما يضيف البعض أن خاليلوزيتش لا يحترم بعض الجماهير التي تنتقده ويرد عليها بشكل سيء، كما يتعامل مع منابر صحافية بتعال وهو ما يعتبرونه غير مقبول.

وحيد مقلق وفعطلة
ومن جهة أخرى، كشفت تقارير صحافية أن البوسني تأثر كثيرا بانتقادات الجمهور، بالرغم من الإنجاز الذي حققه بالتأهل إلى كأس العالم قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخ الكرة المغربية، كما ظهر جد متعب بعد بدله مجهودات كبيرة لإسعاد الجماهير المغربية ورغم ذلك لازال يتلقى انتقادات عديدة.

ومن جهة أخرى، أوضح مصدر مقرب من وحيد خاليلوزيتش أن الناخب الوطني يقضي حاليا عطلة رفقة أسرته في فرنسا، في انتظار كشف مواعيد المباريات الاستعدادية والرسمية من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.

وليدات وحيد والبدلاء
ومن جهة أخرى، في الوقت الذي يصر منتقدو وحيد على التركيز على الأسماء التي قام باستبعادها ودخل معها في مشاحنات، تمكن خاليلوزيتش من خلق مجموعة من اللاعبين يلتفون حوله بشكل خاص. ومن بينهم أشرف حكيمي ورومان سايس وياسين بونو ويوسف النصيري إضافة إلى بعض الأسماء الجديدة مثل سليم أملاح وعمران لوزا ومنير الحدادي.

وفي هذا الصدد، يقول أحد المقربين من المنتخب الوطني لموقع “كيفاش”، “إذا كان رحيل وحيد خاليلوزيتش لإرضاء مجموعة من اللاعبين، فكيف سيكون رد فعل من يريدون بقاء وحيد على رأس المنتخب الوطني؟”.

وفي ظل الظروف الراهنة، واحتدام المنافسات، تضيق دائرة الخيارات لتعويض وحيد خاليلوزيتش، ومن بين الأسماء التي يقترحها منتقدو وحيد، يوجد الفرنسي لوران بلان الذي أقيل في الفترة الأخيرة من الريان القطري، والحسين عموتة مدرب المنتخب الوطني المحلي، إضافة إلى وليد الركراكي الملتزم مع فريق الوداد الرياضي بثلاث واجهات.