• الهجرة الجماعية من المصباح باقية وتتمدد.. 10 أعضاء من البيجيدي في تارودانت يقدمون استقالتهم 
  • “من المحتمل أن يصبح المغرب أصل البشرية”.. اكتشاف نجم يعود تاريخه إلى 480 مليون سنة
  • بسبب سلوكات مخالفة للقانون.. مندوبية السجون تقرر ترحيل الزفزافي ورفاقه إلى سجون متفرقة
  • بالصور من الهند.. حريق في مركز لإنتاج لقاحات كورونا
  • حجز سيارات و17 رزمة من المخدرات في عمليتين.. البوليس شدو 6 المشتبه فيهم فالريش ومكناس
عاجل
الإثنين 14 ديسمبر 2020 على الساعة 14:30

قاليهم كنتسناو تبون.. انتقادات بالجملة لوزير الصحة الجزائري بسبب تأخر لقاح كورونا

قاليهم كنتسناو تبون.. انتقادات بالجملة لوزير الصحة الجزائري بسبب تأخر لقاح كورونا

وجهت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجزائيين، انتقادات لاذعة لوزير الصحة والسكان في الجارة الشرقية، بعد تصريحاته الأخيرة عن لقاح فيروس كورونا المستجد، والتي قال فيها إنه ينتظر قرار الرئيس عبد المجيد تبون.

وكان الوزير عبد الرحمان بن بوزيد، ظهر أمس الأحد (13 دجنبر)، على قناة “الشروق نيوز” الجزائرية، وقال إنه “لا يوجد موعد محدد لبدء التطعيم ضد كورونا في الجزائر”، مؤكدا أن الرئيس “هو من سيعلن عن اللقاح المناسب”، ما أثار انتقادات واسعة، خاصة وأن عددا من الدول في العالم أعلنت بداية التطعيم.

وتعليقا على تصريحات الوزير المذكور وحديثه عن لجنة علمية مختصة لاختيار اللقاح، كتب شاب جزائري مستنكرا: “تسمى أنت واللجنة العلمية تاعك خير من أكبر العلماء في العالم في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، كفاك استغباء لهذا الشعب”، وكتب آخر: “ونتوما ما خدمتو لا المستعجل ولا المؤجل”، فيما علق آخر مستغربا: “جيت خير من الهيأة العامة للصحة البريطانية راها قريب تكمل التلقيح”.

ومن جهة أخرى، تذكر أحد المعلقين تعليق الرئيس عبد المجيد تبون بقوله إن الجزائر أحسن منظومة صحية في المنطقة، حيث كتب مستهزئ: “خدموه أنتوم أحسن منظومة صحية في المنطقة”.

وفي خضم النقاش، انتقد بعض الرواد تضارب التصريحات بين الأمس واليوم، والوعود التي قدمها مسؤولون في بداية انتشار الفيروس حول شراء اللقاح، وكتب أحدهم بشكل غاضب: “تبدلت الهضرة وترخفت، كانوا يقولون إننا سنكون من الأوائل لشراء اللقاح مهما كان الثمن، لكن للاسف الشديد الكذب حباله قصيرة، والكل كان يعلم أن الجزائر أصبحت ضعيفة ومحاصرة من جميع الجهات، لا مال ولا إمكانيات بشرية ولا قوة دبلوماسية ولا سفارات وقنصليات قوية تعمل وتسهر على مصلحة الشعب الجزائري وفقط، أقول لوزير الصحة كان من الأولى ما تخشنش وتعرض وتتفاخر بأننا سنشتري اللقاح بمجرد تسويقه”.

وفي سياق متصل، كتب آخر: “وزير كاذب بعد أن قال إننا تعاقدنا مع مخابر وأننا أول من يقتني اللقاح هاهو يختلق الاعذار والكذب والنفاق”.