• بيدرو سانشيز: إسبانيا وأوروبا عليهما أن يكونا متضامنين مع المغرب
  • البديل والحل.. منين جاي الغاز اللي كتزود به إسبانيا المغرب؟
  • سكّتو قدام مجلس الأمن.. السفير عمر هلال يفكّك رسالة كاذبة للسفير الجزائري
  • بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
  • الناظور.. مهاجرون أمام المحكمة الابتدائية على خلفية أحداث مليلية
عاجل
الخميس 19 مايو 2022 على الساعة 19:00

على سلامتها.. منيب غتدخل للبرلمان بلا جواز التلقيح

على سلامتها.. منيب غتدخل للبرلمان بلا جواز التلقيح

بعد منع لشهور من ولوج مقر البرلمان، بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح، قرر مجلس النواب إلغاء شرط شرط التوفر على جواز التلقيح لولوج المؤسسة التشريعية، ما يعني أن البرلمانية نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، ستتمكن أخيرا من دخول البرلمان.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر موثوق أن منيب توصلت بإخبار من مكتب مجلس النواب قصد الحضور إلى جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الإثنين المقبل (23 ماي)، عبر الإدلاء بنتيجة فحص PCR لمدة 72 ساعة.

وأخبر رئيس المجلس، كافة النواب، أن المجلس سيعقد جلسة عمومية، يوم الاثنين المقبل، على الساعة الثالثة بعد الزوال تخصص للأسئلة الشفوية، تليها مباشرة جلسة عمومية تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة.

وستعقد هاتان الجلستان مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس.

وكان الحزب الاشتراكي الموحد نظم، تزامنا مع افتتاح الدورة التشريعية الجديدة، في القامن من أبريل الماضي، وقفة احتجاجية ضد منع أمينته العامة من الدخول إلى البرلمان، بدعوى عدم توفرها على الجواز الصحي.

واتهم رفاف منيب رئاسة مجلس النواب بـ”الخرق السافر لمقتضيات الدستور”، متسائلين عن سبب استمرار منعها من دخول البرلمان في الوقت الذي أعلنت السلطات الحكومية عن تخفيف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ولم تحضر البرلمانية نبيلة منيب سوى جلسة عمومية واحدة في مجلس النواب، قبل أن يتم منعها من دخول البرلمان عقب إصدار رئيس مجلس النواب قرارا يقضي باشتراط الإدلاء بالجواز الصحي كوثيقة للدخول إلى المجلس.