• مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
  • عصبة أبطال إفريقيا للسيدات.. الصافرة المغربية حاضرة في مصر
  • خافو من صورة للتاريخ.. الوفد الجزائري يطلب عدم الجلوس قرب نظيره الإسرائيلي
عاجل
الجمعة 01 أكتوبر 2021 على الساعة 21:00

علاش الجرعة الثالثة؟.. عضو اللجنة العلمية يوضح

علاش الجرعة الثالثة؟.. عضو اللجنة العلمية يوضح

شدد البروفيسور مولاي مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء وعضو لجنة التلقيح الوطنية، على أهمية أخذ الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال الناجي في تصريح لموقع “كيفاش” إن “فعالية اللقاح مع مرور الوقت كتنقص حيت اللقاح عندو واحد المدة معينة وكتمشي الفعالية ديالو وهاد الشي علاش تقرر أنه بعدما كدوز 6 شهور على الجرعة الاولى والثانية كيخص ضروري الجرعة الثالثة”.

وأوضح الناجي “الناس اللي خداو اللقاح في البداية دابا دازت 6 شهور وكاين اللي دازت 8 شهور وهاديك المناعة ديال هاد الأشخاص نقصات وباش هاد المناعة ترجع خاصنا نعطيوها واحد الدفعة وهاد الدفعة كتجي على طريق هاد الجرعة الثالثة”.

وأكد الناجي على أنه “اللي فات على التلقيح ديالهم 6 شهور خاصهم ضروري ياخذو الجرعة الثالثة خصوصا الناس اللي فالصفوف الأمامية والمسنين واللي عندهم أمراض مزمنة”.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، اليوم الجمعة (1 أكتوبر)، على أنه سيتم الشروع في التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح.

وأوضح البلاغ أنه سيتم إبلاغ المواطنات والمواطنين بإجراءات وكيفيات الاستفادة من هذه الجرعة الثالثة، وكذا الفئات المستهدفة.

إقرأ أيضا: قريبا تحدد الفئة المستهدفة.. المغرب يعتمد جرعة ثالثة ضد كورونا