• بعد فحص الرصاصة “القاتلة”.. الخارجية الأمريكية تستبعد أن يكون قتل شيرين أبو عاقلة متعمدا
  • احتقان في كلية سطات.. مقاطعة الامتحانات والعمادة تضع شكايات ضد “مثيري الفوضى”
  • بالفيديو.. الركراكي يتحدث عن أنباء تعويضه لخليلوزيتش على رأس المنتخب
  • مصدر من الاتحاد العام للشغالين ل”كيفاش”: قرار بقاء أو رحيل ميّارة بيد المناضلين
  • القوالب ما خطاو حتى قنت.. خميرة وفضلات الدجاج وهرمونات لتسمين الأضاحي!
عاجل
الأحد 20 فبراير 2022 على الساعة 14:00

عبر عن دعمه لسيادة المغرب على أراضيه.. اتحاد نقابي دولي يؤكد على مغربية الصحراء

عبر عن دعمه لسيادة المغرب على أراضيه.. اتحاد نقابي دولي يؤكد على مغربية الصحراء

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، سعود الحجيلان، عن دعم الاتحاد وتضامنه مع المملكة المغربية في قضية وحدتها الترابية.

وقال الحجيلان، في تصريحات أوردتها صحف محلية، اليوم الأحد (20 فبراير)، إن “الاتحاد سينظم، في هذا الإطار، مؤتمرا دوليا يضم أكثر من 60 مركزية نقابية من أزيد من 40 دولة لدعم المملكة المغربية، مؤكدا سيادة المغرب على كامل أراضيه بالصحراء المغربية”.

وأكد الحجيلان “تضامن الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا مع المملكة المغربية في الدفاع عن سيادتها وحقوقها، في إطار السيادة المغربية ووحدة التراب المغربي”، مؤكدا “تأييد الاتحاد لجميع الإجراءات التي اتخذتها المملكة بقيادة الملك محمد السادس”.

هذا وتأتي مبادرة الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا في وقت جدد الاتحاد البرلماني العربي، أول أمس الجمعة، تأكيده على مواقفه الداعمة لسيادة المغرب على كامل ترابه الوطني، مشددا على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية بما ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وكان البرلمان المغربي، قد ثمن أمس السبت (19 فبراير) بالقاهرة، الدور الذي يضطلع به البرلمان العربي في تقوية الأفق الوحدوي العربي وخدمة مصالح الأمة العربية والدفاع عن انسجامها وأمنها واستقرارها والسيادة الوطنية لأقطارها ودعمها في مختلف المحافل البرلمانية العربية.

و م ع