• قال إنها أخلت بمسؤوليتها التاريخية تجاه المغرب.. زعيم المعارضة الإسبانية يهاجم حكومة بلاده بسبب استقبال غالي
  • العيون.. ولاية الأمن تنفي تعرض شخص للعنف
  • بوريطة: المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف
  • لمنعهم من تغطية حراك الطلبة.. السلطات الجزائرية تعتقل صحافيين
  • وزارة الصحة: الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي
عاجل
الأربعاء 06 يناير 2021 على الساعة 16:45

طالبها بتقرير متكامل ودعا إلى اجتماع طارئ بحضور مسؤولي الشركة.. مجلس كازا لاح الكرة لـ”ليديك”

طالبها بتقرير متكامل ودعا إلى اجتماع طارئ بحضور مسؤولي الشركة.. مجلس كازا لاح الكرة لـ”ليديك”

عقب الفيضانات التي عرفتها مدينة الدار البيضاء، ليلة أمس الثلاثاء (5 يناير)، جراء التساقطات المطرية القوية والتي سجلتها المدينة، دعت جماعة الدار البيضاء “إلى اجتماع طارئ للجنة المرافق والخدمات، بحضور مسؤولي شركة “ليديك””.

وأفاد بيان للجماعة بأن هذه الأخيرة “توصلت بالعديد من شكايات المواطنين الذين تكبدوا خسائر مست ممتلكاتهم وأخرى مرتبطة بالأضرار التي عاقت حركة السير”.

وتفاعلا مع هذه الوضعية، يضيف البيان، “فقد تقرر عقد اجتماع طارئ للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات، زوال يوم الجمعة (8 يناير)، وذلك لمدارسة الوضعية وتقييم مدى وفاء “ليديك” بالتزاماتها التعاقدية”.

وصرح عبد العزيز عماري للبوابة الإلكترونية Casablancacity.ma، بصفته رئيس السلطة المفوضة التي تضم كل الجماعات المعنية بعقد التدبير المفوض، بأنه “تم توجيه مراسلة لشركة “ليديك” لمطالبتها بتقديم تقرير متكامل حول تفاصيل ما وقع والتدابير المتخذة، وذلك لترتيب الآثار والمسؤوليات بعد التقييم الذي ستقوم به المصلحة الدائمة للمراقبة مع ذوي الاختصاص”.

وأضاف أنه “وفي إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع الدار البيضاء مع شركة “ليديك”، يتعين على هذه الأخيرة الحرص على الصيانة الدائمة للشبكة، والاخذ بعين الاعتبار وبشكل استباقي توقعات أحوال الطقس التي تصلها من مديرية الأرصاد الجوية”.

وحسب المضدر ذاته “سيعرف الاجتماع مشاركة مسؤولي شركة “ليديك” من أجل تقديم عرض حول التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها مدينة الدار البيضاء على مستوى المقاطعات التباعة لجماعة الدار البيضاء والإجراءات المتخذة لتجاوز الخسائر والاضرار الناتجة عنها”.