• العرض كاين والتوقيع ما زال.. إنزو زيدان يكشف مستجدات انتقاله إلى الوداد
  • إدارة “عكاشة” ترد على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: تروجين الأكاذيب… الريسوني يقيم في غرفة انفرادية بناء على طلبه
  • محمد الفنجري.. صيدلي دفن أسرته بالكامل بعد وفاتهم بكورونا ليلحق بهم متأثرا بالوباء
  • ليلة السوبر الأوروبي.. النصيري وبونو يتألقان رغم الخسارة
  • الأطفال ضايعين/ الأعصاب والفقصة/ الله يفرجها علينا.. أمهات محنين مع “التعليم عن بعد”
عاجل
الأربعاء 02 سبتمبر 2020 على الساعة 10:00

صحاب التعليم الحضوري ما تنساوش.. غدا آخر أجل لملء الاستمارة

صحاب التعليم الحضوري ما تنساوش.. غدا آخر أجل لملء الاستمارة

بدأت أمس الثلاثاء (01 شتنبر)، عملية ملء الاستمارات من قبل أولياء التلاميذ الراغبين في اختيار صيغة التعليم الحضوري عِوض التعليم عن بُعد.
وسينطلق الموسم الدراسي الجديد، الاثنين المقبل، في ظل الوضعية الوبائية المرتبطة بتفاشي فيروس كورونا المستجد، على أن تنتهي عملية ملء الاستمارات، يوم غد الخميس، وسط الجدل المستمر حول تدبير العملية التعليمية.

طريقة ملء الاستمارة

تصفُّح “خدمة وليّ” المتوفرة على منظومة مسار، هو ما على أولياء أمور التلاميذ فِعله لتعبئة الاستمارة، التي يؤشرون من خلالها على رغبتهم في اختيار التعليم الحضوري لأبنائهم، أو تحميل الصيغة المتوفرة على الموقع الالكتروني لوزارة التربية الوطنية www.men.gov.ma ، وملؤها وتسليمها إلى إدارة المؤسسات التعليمية، أو حتى تعبئتها في عين المكان داخل تلك المؤسسات.

المصادقة على الاستمارة غير مطلوبة

عاين “موقع كيفاش أنفو”، إقبال العديد من أولياء الأمور على تصحيح الإمضاء أو المصادقة على الاستمارة المتعلقة باختيار التعليم الحضوري، في وقت نبهت فيه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في أكثر من مناسبة، على أن الاستمارة المخصصة للتعبير عن الرغبة في الاستفادة من التعليم الحضوري لا تقتضي تصحيح الإمضاء والمصادقة عليها من طرف السلطات المختصة.