• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
السبت 25 ديسمبر 2021 على الساعة 20:55

شملت ولايات أمن وجدة والرباط وأكادير.. تعنيات جديدة في صفوف مسؤوليين أمنيين

شملت ولايات أمن وجدة والرباط وأكادير.. تعنيات جديدة في صفوف مسؤوليين أمنيين

أصدر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، قرارات إدارية تقضي بتعيين مسؤولين أمنيين جدد في عدد من المناصب الهامة في مصالح الأمن العمومي والشرطة القضائية، في كل من ولايات الأمن في وجدة والرباط وأكادير.

وأوضح مصدر أمني أن هذه التعيينات الجديدة شملت تنصيب المراقب العام للشرطة مصطفى الوجدي، الذي تم تعيينه نائبا لوالي أمن وجدة مكلفا بالأمن العمومي، وذلك بعدما شغل لسنوات طويلة مهمة رئيس الشرطة القضائية بمدينة تطوان ونائبا لرئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش.

كما تم، وفقا للمصدر ذاته، تعيين رئيس الشرطة القضائية السابق بمدينة الناظور في منصب رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بينما تم تنصيب العميد الإقليمي عبد العالي المكتاني في منصب رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، مخلفا منصبه السابق كرئيس للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير للعميد الإقليمي رشيد الزين الذين تم تعيينه في هذا المنصب بولاية أمن أكادير.

وقال المصدر الأمني إن هذه التعيينات الجديدة تأني في أعقاب عملية إعادة انتشار متواصلة أطلقها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي مؤخرا، تروم تجديد النخب الأمنية في مختلف مناصب المسؤولية، وفتح المجال أمام أطر وكفاءات شابة للمساهمة في تدبير المرفق العام الشرطي.