• لهذا السبب.. “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس
  • فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
  • بفضل ثقة الكاف وقدرته على التنظيم.. المغرب الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025
عاجل
الأربعاء 25 يناير 2023 على الساعة 13:00

شكون غيستافد وفين.. تفاصيل عملية دعم المتضررين من موجة البرد

شكون غيستافد وفين.. تفاصيل عملية دعم المتضررين من موجة البرد Froid: Plus de 1.200 familles bénéficient des aides de la Fondation Mohammed V pour la solidarité dans la province d'Azilal

تنطلق اليوم الأربعاء (25 يناير)، المرحلة الأولى من المبادرة التضامنية لمواجهة موجة البرد القارس، لفائدة الساكنة القروية المتضررة من الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة، التي أمر جلالة الملك محمد السادس بانطلاقتها بشكل فوري.

المناطق المستهدفة

وقالت سعاد بلويز، مسؤولة المشاريع في مؤسسة محمد الخامس للتضامن، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، إن هذه العملية الإنسانية تأتي بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، وستستهدف في مرحلة أولى 4 أقاليم في الأطلسين الكبير والمتوسط، وهي أقاليم ميدلت وخنيفرة وأزيلال والحوز.
وشدد بلويز على أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن ستنسق بشكل وثيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية لتعبئة أطقم بشرية وآليات لوجيستية هامة لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية.

شكون غيستافد

وكشفت مسؤولة المشاريع في مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن أطقم المؤسسة بمساعدة السلطات المحلية، ستعمل بدءا من اليوم الأربعاء على إيصال المساعدات الإنسانية للعديد من الأسر المتحدرة من الدواوير والمناطق النائية في الاقاليم الأربعة المذكورة.

وأوضحت المتحدثة ذاتها، أن 8700 أسرة ستستفيد من هذه العملية في أزيلال، و3350 أسرة في إقليم خنيفرة، و3750 في إقليم ميدلت، و4300 أسرة في إقليم الحوز.

نوع المساعدات

وأبرز مسؤولة المشاريع في مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن كل أسرة من الأسر المحددة ستيتفيد من مواد غذائية على الشكل التالي: 10 كلغ من الدقيق، و 10 كلغ من الأرز، و 5 لترات من الزيت، و كيلوغرام و250 غراما من الحليب المجفف، و 500 غرام من الشاي، و500 غرام من الملح.
وشددت المسؤولة نفسها أنه إلى جانب المواد الغذائية الأساسية، ستتم توزيع مجموعة من الأغطية على الأسر المستهدفة.