• عالمة في جامعة أكسفورد: لاحظنا استجابة مناعية مرجوة أثناء اختبار لقاح كورونا
  • صندوق ضمان الاجتماعي: جميع موظفينا مصرح بهم ويتمتعون بحقوقهم في التغطیة الصحیة والاجتماعیة
  • الجزائر.. حصيلة قياسية في عدد المصابين بكورونا والوفيات تقترب من الألف 
  • هام للمتفوقين دراسيا.. منح للاستحقاق وأخرى للتميز ودعم من مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط
  • رغم قرار الاتحاد الأوروبي.. ألمانيا تغلق حدودها في وجه المغاربة
عاجل
الإثنين 29 يونيو 2020 على الساعة 22:30

شاطئ عين ذياب في كازا.. البوليس داير خدمتو والخروج من الرملة ابتداءً من 6 دالعشية (فيديو وصور)

شاطئ عين ذياب في كازا.. البوليس داير خدمتو والخروج من الرملة ابتداءً من 6 دالعشية (فيديو وصور)

طارق باشلام

على غرار العديد من المدن المغربية المصنفة في منطقة التخفيف رقم واحد، تعرف مدينة الدار البيضاء، عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل شبه كامل.
انتقلنا إلى شاطئ “عين الذياب” بعد مرور أول أسبوع من تخفيف الحجر الصحي، الذي استمر لأزيد من ثلاثة أشهر، وهناك تفاجأ عدد من المصطافين، الذين ولجوا إلى الشاطئ متأخرين بعدد من الإجراءات، ففتح الشاطى أمامهم وفق شروط محددة، يبدأ من الساعة 8 صباحا، وإلى حدود الساعة 6 مساء يتغير كل شيء.

البوليس داير خدمتو

إلى ذلك، توزعت السلطات المحلية ورجال الأمن على شكل مجموعات، جولات بشاطئ عين الذياب لحث المواطنين، على استعمال المظلات الشمسية مع ضرورة ترك مسافة بين 6 و8 أمتار بين كل مظلة وأخرى، وبدءً من الساعة 6 مساء الخروج من رمال الشاطئ إلى الرصيف.

لا بديل عن “الكورنيش”

بعد الخروج من الرمال “الإجباري”، لا بديل عن كورنيش عين الذياب، فالمشي والاستجمام بعد 6 مساءً يساعدان كثيرا المصطافين في تغيير الجو، والخروج من حالة القلق والملل، بعد ثلاثة أشهر من المكوث في المنازل.
وبعدما اقتصرت تعليمات السلطات، على حث المواطنين على الالتزام بإرشادات السلطات المختصة، بينها منع التجمعات والتباعد الإجتماعي، تم تحديد مداخل الشاطئ ومنع الأنشطة الرياضية الجماعية، مع التركيز على التحسيس والتوعية بإشراك المجتمع المدني.

التفاصيل في هذا الرابط: شاطئ عين ذياب في كازا.. البوليس داير خدمتو والخروج من الرملة ابتداءً من 6 دالعشية (بالفيديو والصور)