• فات إسبانيا.. المغرب ثاني أكبر مصدر للطماطم إلى السوق البريطانية
  • لقجع: جميع المغاربة غادي يستافدو من التغطية الاجتماعية… وهاد المشروع لا يستحمل المزايدات السياسوية
  • كاين اللي بقا فيه وكاين اللي كيتشفى.. قصة العداء عويطة تفرق أهل “الفايس بوك”
  • الدشيرة إنزگان.. البحث عن معتد بواسطة سلاح أبيض
  • في مارينا أكادير.. سلسلة “هيلتون” للفنادق تعلن اقتراب افتتاح مشروع جديد
عاجل
السبت 07 مايو 2022 على الساعة 01:00

شابكة فجماعة تارودانت.. وهبي يوقف 6 أعضاء من حزبه ويحيلهم على لجنة التأديب

شابكة فجماعة تارودانت.. وهبي يوقف 6 أعضاء من حزبه ويحيلهم على لجنة التأديب

لم يتأخر كثيرا رد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة ورئيس المجلس الجماعي لتارودانت، على مقاطعة ستة أعضاء من البام لدورة المجلس الجماعي، اليوم الجمعة (6 ماي)، واتهمه له بـ”الغياب المتواصل” عن الجماعة.

وقرر وهبي توقيف الأعضاء الستة الباميين عن ممارسة أي نشاط باسم الحزب أو داخل هياكله ومؤسساته، وإحالتهم على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات في جهة سوس ماسة.

وأوضحت الرسالة التي بعثها وهبي إلى الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة أن قرار التوقيف جاء “استنادا على مقتضيات المادة 157 من النظام الأساسي لحزبه”.

وقال وهبي في رسالته: “أحيل عليكم ملف المناضلين المنتخبين بجماعة تارودانت: سعاد أبلعيد ومحمد حاتمي وعائشة تاغموت ورشيد وحيد ونزهة أيت حيان وشكيب أريج، قصد إحالته على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات”.

وكان عدد من أعضاء المجلس الجماعي لتارودانت أعلنوا مقاطعة أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي 2022، التي انطلقت أشغالها، اليوم الجمعة (6 ماي)، وذلك على خلفية ما أسموه “الخروقات القانونية والقرارات الارتجالية والانفرادية التي يتخذها نائب الرئيس للمجلس الجماعي لتارودانت”.

وعبر الأعضاء الغاضبون، في بيان مشترك لهم، توصل به موقع “كيفاش”، عن استيائهم “للغياب المتواصل” لرئيس جماعة تارودانت و”انعدام تواصله”، وحملوه مسؤولية الوضع الذي تعيشه جماعة تارودانت.