• لقجع: خاص تسيير الأندية يكون بحال الشركات الناجحة في قطاعات أخرى
  • فندقه مرشح لجائزة الأفضل في إفريقيا.. رونالدو صدقات ليه في مراكش (صور)
  • داروها به المغضوب عليهم وقصوحية الراس.. لقجع يكشف سبب إقالة خليلوزيتش
  • آخر تطورات حقل “تندرارة”.. واش غنوليو منتجين للغاز؟ (صور وفيديوهات)
  • حتى واحد ما قال لخليلوزيتش بالسلامة.. أسود الأطلس ضاربين الطم! (صور)
عاجل
الثلاثاء 28 يونيو 2022 على الساعة 20:00

سفارة المغرب في إسبانيا: الهجوم على سياج مليلية مُخطَّط له من طرف عناصر مُدرَّبة دخلت عبر الجزائر

سفارة المغرب في إسبانيا: الهجوم على سياج مليلية مُخطَّط له من طرف عناصر مُدرَّبة دخلت عبر الجزائر

علقت السفارة المغربية في إسبانيا على أحداث الجمعة الماضية (24 يونيو)، والتي عرفت هجوما على سياج مدينة مليلية المحتلة، وأودت بحياة 23 مهاجر على الأقل، مشيرة إلى دور جزائري في هذه الحادثة.

وذكرت السفارة المغربية أن الهجوم تم التخطيط له من قبل قادة “متمرسين ومدربين” في مناطق الصراع، دخلوا إلى التراب المغربي من الجزائر بسبب “التراخي المتعمد” في مراقبة الحدود.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي“ عن بيان للسفارة المغربية “أسفها للدراما الحقيقية، التي وقعت بالسياج الحديدي، وخلفت ضحايا”.

وأكدت السفارة أن المهاجمين تصرفوا بعنف شديد، وكانوا مسلحين بالعصي والسكاكين والحجارة، مما أدى إلى إصابة 140 عنصرا من القوات العمومية، لا يزال أحدهم بالمستشفى، في حين تعاملت القوات العمومية باحترافية للسيطرة على الوضع.

وأضافت أن المهاجمين اختاروا نقطة مختلفة عن المعتاد للقيام بالقفزة (موقع الحي الصيني)، الذي يضم أربعة ممرات ضيقة، وبالتالي فإن “التدفق الهائل للمهاجمين في هذه الممرات الضيقة تسبب في اندفاع كبير”.

وزادت أن “العنف الشديد للمهاجمين واستراتيجية الهجوم التي سادت تدل على إحساس عال بالتنظيم، والتقدم المخطط له، وهيكلة هرمية للقادة المدربين، مع ملامح رجال الميليشيات ذوي الخبرة في مناطق النزاع”.