• مواجهة المغرب والجزائر.. حقيقة تعيين حكم إسرائيلي للديربي المغاربي
  • عضو في اللجنة العلمية ل”كيفاش”: اللجنة ما كتقرر لا فحلان ولا فسدان!!
  • دارو ليهم فحص المنشطات.. الفيفا يفاجئ جبران والزنيتي
  • أكدت أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا.. وزارة الصحة تنفي استئناف الرحلات البحرية والجوية
  • قضية وفاة الشاب يوسف في الدار البيضاء.. النيابة العامة تكشف تفاصيل ما وقع
عاجل
الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 على الساعة 22:30

رفضت تسجيله في جدولها.. الهيني يصف قرار هيأة المحامين في الرباط بـ”السياسي والباطل”

رفضت تسجيله في جدولها.. الهيني يصف قرار هيأة المحامين في الرباط بـ”السياسي والباطل”

رفضت هيأة المحامين في الرباط طلب المحامي محمد الهيني، التسجيل في جدولها، وذلك بعدما قدم استقالته من هيأة المحامين في تطوان، التي كان مسجلا بها منذ 4 سنوات.

وفي تعليقها على هذا القرار، قال المحامي الهيني، إنه”قرار سياسي يكتسي صبغة الشطط في استعمال السلطة، ولا قيمة قانونية له لبطلانه”، مضيفا: “الحمد لله أن هناك قضاء في الوطن قادر على الانصاف ورد الظلم، والهيأة ملك للشعب المغربي وليس ملك اي شخص يتطاول فيها على حرمة القانون

وألمح الهيني، في تدوينة نشرها على حسابه على الفايس بوك، إلى أنه سيلجأ محكمة الاستئناف للطعن في قرار مجلس هيأة المحامين في الرباط.

وقال المتحدث: “قرار اليوم لا يزيدني إلا قوة وإصرارا وثباتا على الحق أمام سابقة لا مثيل لا في تاريخ المحاماة، تبين أن التضييق على المحامي يأتي من الداخل وليس من الخارج، مما يبشر بانتكاسة خطيرة تستدعي التفكير في إعادة النظر في طريقة تصريف قضايا المحامين وفي انتخاب من يمثلنا وفي شروط كل ذلك”.

وزاد في تدوينة ثانية: “عجزوا عن تنفيذ قرارات قضائية باسم جلالة الملك بإيقاف زيان وتجبروا وطغوا على هذا العبد الضعيف، أقول لكم قراركم لا يعنيني وظلمكم زائل لأ الكبار لا يقهرون، دخلنا المحاماة بقرار قضائي باسم جلالة الملك وسنعود باسم جلالة الملك”.

وكان الهيني تقدم بطلب استقالته من هيأة تطوان بتاريخ 2 شتنبر2021، وبت فيه مجلس الهيأة بالقبول بتاريخ 8 شتنبر 2021، تبعا لطلبه “المؤسس على رغبته في الانتقال لهيأة المحامين بالرباط لكونه يسكن في مدينة الرباط ومستقر بها منذ أكثر من 13 سنة”.