• 12 ألف إصابة و72 وفاة في 24 ساعة.. فين آوا غادين؟
  • ما بقاتش أوروبا.. الأندية الخليجية الأقرب لسفيان رحيمي
  • غير كذوب.. المديرية الجهوية لمراكش-آسفي تنفي وفاة 5 أشخاص جراء انقطاع الأوكسجين
  • توقيف 6 دالماتشات و5 دالمليون غرامة.. الجامعة تعاقب البنزرتي
  • أخنوش من دمنات: هذه المنطقة نائية وتحتاج للمزيد من التنمية وإدماجها في البرامج الكبرى
عاجل
الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة 19:00

ردو بالكم.. أمطار ورياح رعدية قوية حتى يوم غد الأربعاء في عدد من المناطق

ردو بالكم.. أمطار ورياح رعدية قوية حتى يوم غد الأربعاء في عدد من المناطق

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أمطارا قوية، محليا رعدية، مع رياح قوية، اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء (10 مارس) في عدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن أمطار قوية، محليا رعدية، (من 20 إلى 30 ملمترا)، ستهم، اليوم الثلاثاء، إلى العاشرة ليلا، أقاليم الراشيدية وفكيك، وميدلت وورزازات، وتنغير، وزاكورة، فيما يرتقب أن تشهد أقاليم بركان والناظور، ووجدة-أنجاد، أمطارا مماثلة من الثلاثاء على الساعة الثالثة زوالا إلى غد الأربعاء على الساعة السادسة صباحا.

وأوضح المصدر ذاته أنه من المتوقع أيضا هبوب رياح قوية (من 75 إلى 80 كلم/س) اليوم الثلاثاء بأقاليم أسا-الزاك وبوجدور والسمارة، وكلميم والعيون، وواد الذهب وسيدي إفني، وطانطان وطرفاية وزاكورة.

وأضاف أنه من المرتقب أيضا هبوب رياح قوية نسبيا (من 60 إلى 75 كلم/س) غدا الأربعاء بأقاليم أوسرد وبوجدور والرشيدية والصويرة وفكيك والعيون وميدلت وواد الذهب وطرفاية.

كما ينتظر، حسب النشرة ذاتها، تسجيل بعض التساقطات الثلجية (من 5 إلى 15 سم)، من اليوم الثلاثاء على الساعة الثالثة زوالا إلى غد الأربعاء على الساعة السادسة صباحا، بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وابتداء من 1700 متر.