• الملك معزيا في أمير دولة الكويت: الأمة العربية فقدت أحد قاداتها الحكماء والمحنكين
  • وزارة الصحة: المغرب ينجز أزيد من 23 ألف اختبار كشف يوميا… وشهر شتنبر سجل أعلى عدد الوفيات
  • طالبت بإحالته على لجنة التأديب للحزب.. شبيبة الأحرار تهاجم بوعيدة 
  • أزمة كورونا.. مغاربة كيبيعو حوايجهم فالجوطية باش يعيشو
  • جاتو 16 مليون ديال الدعم.. لحلو يتنازل عن حصته إلى صندوق تدبير جائحة كورونا
عاجل
الأربعاء 08 يوليو 2020 على الساعة 16:30

ردو البال.. موجة حر تصل إلى المستوى الأحمر و49 درجة في بعض المناطق

ردو البال.. موجة حر تصل إلى المستوى الأحمر و49 درجة في بعض المناطق

طارق باشلام

توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة من المستويين الأحمر والبرتقالي، موجة حر اليوم الأربعاء ويوم غد الخميس (8و9 يوليوز).

خط اليقظة الأحمر

وأوضحت المديرية، بخصوص مستوى اليقظة الأحمر، أن عمالات وأقاليم أوسرد ،وأسا-الزاك، والسمارة، وداخل إقليمي بوجدور وواد الذهب ستشهد اليوم الأربعاء موجة حر، حيث ستتراوح درجة الحرارة ما بين 46 و49 درجة، فيما ستهم هذه الظاهرة الجوية بنفس درجات الحرارة، غدا الخميس إقليم أوسرد.

المستوى البرتقالي

وبخصوص مستوى اليقظة البرتقالي، أضاف المصدر ذاته، أن درجات الحرارة ستتأرجح ما بين 43 و46 درجة، اليوم الأربعاء، في عمالات وأقاليم بني ملال، وقلعة السراغنة، والفقيه بن صالح ،وكلميم ، وجرسيف ، وخريبكة، ومراكش ، والرحامنة، وسطات، وسيدي إفني (الداخل) ،وتاونات، وتاوريرت، وتارودانت، وطاطا، وزاكورة .

وسجل المصدر ذاته، أن درجات حرارة ،تتراوح ما بين 40 و43 درجة، ستسجل اليوم الأربعاء كذلك ، في كل من أزيلال، وبولمان، وشفشاون، وشيشاوة، والدريوش ،والصويرة، وفاس ، والخميسات، وخنيفرة، والعيون، ومكناس ، ومولاي يعقوب، والناظور، ووزان، ووجدة -أنجاد، وصفرو ،وتازة ، واليوسفية .

طقس الخميس

وبخصوص توقعات يوم غد الخميس، أفاد بلاغ المديرية، بأن درجات الحرارة ستتأرجح ما بين 43 و46 درجة بأسا-الزاك، وبوجدور ، والسمارة، وواد الذهب ،وطاطا ، فيما ستتراوح ما بين 40 و43 درجة بكل من قلعة السراغنة، والفقيه بن صالح، وخريبكةـ على أن يستمر الطقس الحار، إلى بعد غد يوم الجمعة في الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

السمات ذات صلة