• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الخميس 24 مارس 2022 على الساعة 21:30

راعت الكفاءة المهنية.. تعينات جديدة في مناصب المسؤولية الأمنية

راعت الكفاءة المهنية.. تعينات جديدة في مناصب المسؤولية الأمنية

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، زوال اليوم الخميس (24 مارس)، عن سلسلة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمجموعة المصالح المركزية والجهوية للاستعلامات العامة والأمن العمومي.

وقد همت هذه التعيينات، الذي أشر عليها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، وضع أطر أمنية أظهرت كفاءة وانضباطا شخصيا ومهنيا عاليا على رأس مجموعة من المصالح المركزية للاستعلامات العامة، من بينها تنصيب إطار أمني على رأس القسم المركزي للدراسات والتحليل قادما إليها من ولاية أمن مراكش، بالإضافة إلى تعيين إطار أمني قادم من مديرية الأمن العمومي على رأس القسم المركزي لتدبير المراكز الحدودية، وكذا تعيين رئيس جديد لقسم التقنين المكلف بتدبير قضايا الهجرة والإقامة وغيرها على مستوى نفس المديرية المركزية.

كما شملت التعيينات الجديدة كذلك تنصيب رئيس جديد للمصلحة المركزية لتدبير إقامة الأجانب والتأشيرات، وكذا رئيس لفرقة الاستعلامات العامة بالمنطقة الثانية للأمن بولاية أمن العيون، فيما شمل الشق المتعلق من التعيينات بمصالح بالأمن العمومي وضع أطر أمنية على رأس دائرة الشرطة “المسيرة” ومصلحة حوادث السير بمنطقة أمن يعقوب المنصور بمدينة الرباط.

وإلى جانب معايير الكفاءة المهنية، راعت التعيينات الجديدة الخصوصيات الوظيفية للمناصب الجديدة، والتي تجمع بين الالتزامات التي تقتضيها آليات الحكامة والتدبير المركزي لمصالح الأمن الوطني من جهة، ومواكبة مسار وعصرنة الخدمات المقدمة للمواطنين والأجانب في مجالات أمن الحدود ودخول وإقامة الأجانب والتقنين من جهة ثانية.

وحرصت المديرية العامة للأمن الوطني في السنوات القليلة الأخيرة على التدرج في إعلان التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية، وفق الحاجيات التي تفرضها مصلحة المرفق العام الشرطي، وكذا انسجاما مع التطورات والأحداث المستجدة على الصعيد الأمني.