• سوء تنظيم وفوضى.. قارورات الأوكسجين تسبب أزمة في مستشفى في الجزائر
  • خاص بالتكوين المهني.. التوقيع على 9 إتفاقيات لتفعيل مخطط التسريع الصناعي
  • قرارات جديدة.. الرئيس التونسي يعلن إعفاء رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والعدل من مناصبهم
  • بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا.. الحكومة تعتزم تمديد حالة الطوارئ
  • فاس.. توقيف 3 أشخاص يبيعون الخمر بدون رخصة
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 12:44

رئيس وزراء إسرائيل للملك: شكرا على التهنئة… وسنعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية

رئيس وزراء إسرائيل للملك: شكرا على التهنئة… وسنعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، عن شكره للملك محمد السادس، على برقية التهنئة التي وجهها لها بعد توليه رئاسة وزراء إسرائيل، وفقا لما أوردته صفحة “إسرائيل تتكلم العربية”، التابعة للخارجية الإسرائيلية، عبر الفايس بوك.

وجاء في تدوينة نشرتها الصفحة: ” رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: أشكر جلالة العاهل المغربي الملك محمد السادس على تهانيه الحارة وألتمس التعبير عن بالغ تقديري لجلالته”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، حسب المصدر ذاته، إن إسرائيل “تعتبر المغرب صديقة وشريكة هامة في المساعي الرامية لدفع السلام والأمن في المنطقة قدما”.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أنه “سيعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية في كافة المجالات، بما سيحقق الرفاهية ولازدهار لكلا الشعبين اللذين تربطهما صداقة طويلة الأمد”.

إقرأ أيضا: بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء في إسرائيل.. الملك يبعث برقية تهنئة إلى نفتالي بينيت

وكان الملك محمد السادس بعث، أمس الثلاثاء (15 يونيو)، الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى نفتالي بينيت، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء في دولة إسرائيل.

ونشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مضمون البرقية الملكية.

ومما جاء في برقية الملك: “يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل، أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهانئي وأخلص متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك في هذه البرقية: “وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام”.

وكان البرلمان الإسرائيلي منح، مساء أول أمس الأحد (13 يونيو)، ثقته للائتلاف الحكومي الجديد برئاسة الزعيم اليميني، نفتالي بينيت، الذي سيخلف بنيامين نتنياهو، بعد 12 عاما متواصلة في السلطة.

وأدى بينيت اليمين رئيسا لوزراء إسرائيل.

وصوت 60 نائبا لصالح الائتلاف الجديد المتنوع ما بين اليمين واليسار والوسط، إضافة إلى حزب عربي، في حين عارضه 59 نائبا معظمهم من حزب الليكود والأحزاب اليمينية المتشددة.