• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 13:12

مراكز تلقيح توقفت عن إعطاء الجرعة الأولى.. واش اللقاح تقادا؟

مراكز تلقيح توقفت عن إعطاء الجرعة الأولى.. واش اللقاح تقادا؟

توقفت مراكز التلقيح في مدينة الدار البيضاء عن إعطاء الجرعة الأولى سواء للمواطنين الذي كان لهم موعد مسبق أو الذين تأخروا عن موعدهم الأصلي.
وأكد عدد من المواطنين في العاصمة الاقتصادية عدم توصلهم بموعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في حين يتلقى آخرون الجرعة الثانية.

اللقاحات تقاداو
وأفاد مصدر مطلع لموقع “كيفاش” أن المغرب استنفد ما تبقى من مخزونه من اللقاحات، وينتظر وصول شحنات جديدة لتمكنه من استئناف حملة التلقيح.

شحنات جديدة جاية فالطريق
وفي السياق ذاته، أفاد البروفيسور مولاي المصطفى الناجي، مدير مختبر علم الفيروسات بجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، في تصريح لموقع “كيفاش” أن خزان اللقاحات في الصيدلية المركزية يجب أن يتزود باللقاح، مؤكدا أنه من المرتقب أن يتوصل المغرب في الأيام القليلة المقبلة بجرعات جديدة من اللقاحات المضادة للفيروس.

الجواز التلقيحي
وبعد اعتماد الحكومة الجواز التلقيحي لتمكين الأشخاص الذين تلقوا الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، توافد عدد من المواطنين على مراكز التلقيح رغم فوات آوان موعدهم الأصلي.
وكانت الحكومة قد أعلنت اعتمادها الجواز التلقيحي ابتداء من يوم الاثنين (7 يونيو)، من أجل السماح للأشخاص الملقحين بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.
وتسبب كثرة توافد المواطنين على مراكز التلقيح في خلق مناوشات ومشادات كلامية فيما بينهم، لأن الكثيرين جاؤوا بدون موعد، ما تسبب في متاعب مضاعفة للأطقم الطبية والإدارية المشرفة على العملية.

إقرأ أيضا: تنادم معاهم الحال.. مواطنون يتوافدون على مراكز التلقيح بعد اعتماد الحكومة “الجواز التلقيحي”