• بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
  • خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية.. جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا
عاجل
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 على الساعة 11:00

“دلتا” غادي وكينقص.. المغرب يمر من المستوى الأحمر إلى المستوى البرتقالي

“دلتا” غادي وكينقص.. المغرب يمر من المستوى الأحمر إلى المستوى البرتقالي

توقع معاد المرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أنه في حال لم تحدث مفاجئة، فإن تحسن الوضعية الوبائية مستمر في بلادنا خلال الأسابيع المقبلة.

وأبرز الخبير الصحي، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “لينكدإن”، أن الموجة الحالية لانتشار متحور دلتا هي في طور الانخفاض، مؤكدا أنه “بعد ثمانية أسابيع متتالية من ارتفاع معدل انتشار فيروس كوفيد-19 (المستوى الأحمر)، ينتقل المغرب إلى مستوى انتشار معتدل (المستوى البرتقالي)”.

وفي السياق ذاته، أوضح منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن “ثلاث جهات توجد في المستوى الأخضر، وخمس في المستوى البرتقالي وأربع توجد في المستوى الأحمر”.

هذا وسجل الدكتور المرابط، أن “معدل الوفيات تراجع هذا الأسبوع بنسبة 23 في المائة بالمقارنة مع الأسبوع الماضي”، مشيرا إلى تسجيل ما مجموعه 1.039 حالة حرجة خلال نفس الأسبوع”، في حين بلغ “معدل الإصابة خلال الأسبوع الماضي 41 على 100000 نسمة، حيث كان قد وصل ذروته عند 181 مصابا لكل 100000 نسمة خلال الفترة المتراوحة من 2 إلى 8 غشت 2021”.

وجدد الدكتور معاد المرابط، في المنشور ذاته، دعوة المواطنين من أجل الإقبال على التلقيح في أسرع وقت ممكن، بهدف مواجهة الانتشار السريع للمتحورات الجديدة”، مشددا على “تدابير النظافة والإجراءات الاحترازية التي يجب اعتمادها للحد من انتقال الفيروس.