• لشكر يرد على هجومات ابن كيران: كل إناء بما فيه ينضح (فيديو)
  • بفضل تلميذ حصل على 19.44.. كازا تحصد أعلى معدل عام وطني في الباكالوريا
  • حصلو كيهربو 2 طن من الحشيش.. بوليس كازا شدو المتورطين! (صور)
  • وجدو راسكم.. المغرب يعتمد جرعة معززة رابعة ضد كورونا
  • بالصور من الرباط.. وزير الصحة يتفقد مركز التشخيص متعدد التخصصات النهضة
عاجل
الأحد 06 مارس 2022 على الساعة 11:00

دعت إلى خوض إضراب وطني.. هيئة نقابية تتضامن مع تقنيي التعليم العالي

دعت إلى خوض إضراب وطني.. هيئة نقابية تتضامن مع تقنيي التعليم العالي

عبرت الجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تضامنها اللامشروط مع كل التقنيين والتقنيات بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الذين يتعرضون للمضايقات والشطط في استعمال السلطة، داعية إلى خوض إضرابات وطنية.

وأبرزت الهيئة النقابية، في بلاغ نشرته أمس السبت (5 مارس)، على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أنها “سجلت عددا من التجاوزات بالإضافة إلى الشطط في استعمال السلطة من طرف مسؤولين عن مؤسسات بالقطاع من رؤساء جامعات وعمداء ومديرين”.

وطالبت الجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي، الوزارة المعنية بضرورة الاستجابة لمطالب التقنيين بالقطاع، ومن أبرزها إدماجهم بالنظام الأساسي المرتقب تنزيله بالقطاع وتوسيع تمثيليتهم في مختلف المجالس التابعة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالإضافة إلى تمكينهم من تحسين ظروف أداء مهامهم والرقي بمساهمتهم في تجويد الخدمات بالقطاع وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والمهنية والمالية على غرار قطاعات وفئات أخرى.

هذا ودعت الهيئة المهنية ذاتها، التقنيين والتقنيات العاملين بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى تنفيذ وإنجاح البرنامج الاحتجاجي، بخوض اضراب وطني لمدة 72 ساعة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 8 و9 و10 مارس 2022، وإضراب وطني لمدة 72 ساعة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 22 و23 و24 مارس 2022.