• خدمة نقية.. بوليس فاس شدو ثلاثة العصابات في ليلة واحدة
  • واخا الغاز والبترول.. النظام العسكري غرّق الجزائر في الكريديات
  • الميركاتو الصيفي.. شاعلة بين فرق البطولة
  • ضرّهم تلاحم الشعب بالمؤسسة الملكية.. تصريحات الريسوني تصيب النظام الجزائري بالسعار
  • اختنقوا داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري.. مصرع 3 أشخاص في جرادة
عاجل
السبت 25 يونيو 2022 على الساعة 10:00

دار حركة لا أخلاقية بحال متولي.. لجنة التأديب توقف لاعبا طنجاويا وتغرمه 15 مليونا

دار حركة لا أخلاقية بحال متولي.. لجنة التأديب توقف لاعبا طنجاويا وتغرمه 15 مليونا

من بعد الحركة اللاأخلاقية اللي دار للجماهير فالمباراة اللي جمعت الفريق ديالو بيوسفية برشيد، لجنة التأديب اللي تابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما عطلاتش لاعب اتحاد طنجة أكسيل مايي، كيفاش؟

قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يوم أمس الجمعة (24 يونيو)، توقيف أكسيل مايي لاعب فريق اتحاد طنجة، ما تبقى من مباريات الموسم الكروي مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما، لقيامه بحركة لا رياضية اتجاه الجماهير في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادتين 85 و76 من مدونة التأديب.

وجاء توقيف مايي بعد أقل من أسبوع من توقيف لاعب فريق الرجاء البيضاوي، محسن متولي، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي بسبب حركة “غير أخلاقية”.

كما أوقفت اللجنة ذاتها، عمر أزماني المدرب المساعد لفريق يوسفية برشيد لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 4000 درهما، بعد طرده في المباراة المذكورة، وذلك بناء على المادتين 85 و76 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة أيضا، عبد المطلب فوزي، لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة ذاتها، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، وتغريم فريق فارس البوغاز مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

ومن جهة أخرى، أوقفت اللجنة جلال الداودي لاعب فريق الوداد الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 20 آلاف درهما لسوء السلوك بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، كما غرمت فريقه مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة لمدة دقيقة واحدة، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

ولم يسلم لاعب فريق الرجاء الرياضي محمد المكعازي، من عقوبات لجنة التأديب، حيث تم توقيفه لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك آسفي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.