• طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
  • مدريد.. انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية
  • العالم المغربي اليزمي: عندنا كلشي فالمغرب باش نصاوبو بطاريات الليثيوم (فيديو)
عاجل
الجمعة 28 أكتوبر 2022 على الساعة 15:30

دارت ليه نزيف فالمخ.. وفاة حكم ضرباتو كرة لراسو

دارت ليه نزيف فالمخ.. وفاة حكم ضرباتو كرة لراسو

في حادث مأساوي، لقي أحد الحكام في بريطانيا حتفه إثر اصطدام كرة برأسه، سببت له نزيفا في المخ.

ووفق صحيفة “دايلي ستار” البريطانية، فإن الحكم مايكل غرانت لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى، بسبب الضربة التي تعرّض لها يوم 19 أكتوبر الجاري.

آشنو وقع؟
كان الحكم غرانت يدير مباراة لفريقين من الشباب في مدرسة كاريز غرامر، الواقعة بمنطقة سليفورد، إحدى مقاطعات لنكولنشاير، شرقي إنجلترا.
وفي تفاصيل الواقعة، فإن الكرة اصطدمت برأس غرامر بعد تشتيتها من قبل أحد المدافعين، ما أدى إلى إصابته بنزيف في المخ، في حادثة وصفت بـ”الغريبة”.

صدمة
ونشر الاتحاد المحلي في لينكولنشاير بيانا رسميا عبّر فيه عن صدمته بوفاة الحكم، الذي كان يحظى باحترام كبير، كما قدم تعازيه إلى عائلته.
وجاء في البيان: “كان غرانت رجلا لطيفا، كان يدير من مباراتين إلى ثلاث مباريات أسبوعيا وبشكل منتظم، والابتسامة لا تفارق وجهه”.
وأضاف: “فقدت كرة القدم في لينكولنشاير حكما يحظى باحترام كبير، وهو يمارس وظيفته المحببة إلى قلبه، نرسل تعازينا إلى أسرة كرة القدم بأكملها، وإلى زوجته وابنته وحفيده وأصدقائه الكثيرين، مشاعرنا وأفكارنا معكم في هذا الوقت الحزين”.

تعزيات
بدورها أصدرت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم بمقاطعة نورث ريدنغ، بياناً آخر، كتبت فيه: “نرسل تعازينا لعائلة مايكل وأصدقائه، ولكل عائلة كرة القدم في منطقة لينكولنشاير”.
وقدمت عدة أندية بريطانية محلية تعازيها لعائلة مايكل غرانت، الذي وصفته بأنه “حكم عريق ومحترم”.
ومن هذه الأندية، سيلفورد يونايتد للشباب، الذي قال: “كان مايكل حكماً لنا في إحدى مبارياتنا الأسبوع الماضي، كان صديقاً لطيفاً، وتحدث مع لاعبينا قبل المباراة، وأعطاهم النصائح والإرشادات، إضافة إلى بعض القصص الشائقة”.
وأضاف: “من الواضح أن الرجل كان مخلصا لكرة القدم، وقد توفي للأسف بسبب حادث غريب، أثناء عمله في الرياضة التي يحبها ويعشقها”.
كما أصدرت أندية أخرى، مثل سيلفورد تاون للناشئين، وسبيلدنغ يونايتد، وغريمسباي كورينثيانز، بيانات تعزية ورثاء للحكم.
ونوهت صحيفة “ديلي ستار” إلى أن الاتحاد المحلي في لينكولنشاير أعطى تعليماته بالوقوف دقيقة حداد قبل انطلاق المباريات، يوم السبت 29 أكتوبر 2022.