• سلطات كازا للأساتذة المتعاقدين: الوقفة الاحتجاجية ديال غدا ممنوعة
  • ردو البال لتيليفوناتكم.. دراسة تكشف ضعف حماية الهواتف بين المغاربة
  • مدير البسيج يرد على المشككين في تفكيك الخلايا الإرهابية: لا نهتم بالقيل والقال 
  • لسد الفراغ ومنافسة مينديل.. آدم ماسينا خيار قوي أمام وحيد حاليلوزيتش
  • لم يلتفت إلى “الأصوات” المنتقدة.. برلمان البجيدي “ينتصر” للعثماني!!
عاجل
الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 على الساعة 14:00

حيت تصويرتو بانت في فيلم للمافيا بلا خبارو.. محكمة إسبانية تعوض مغربي

حيت تصويرتو بانت في فيلم للمافيا بلا خبارو.. محكمة إسبانية تعوض مغربي

ألزمت محكمة إسبانية شركة الإنتاج الأمريكية “وارنر برادرز”، بدفع تعويض مالي لرجل أعمال مغربي بقيمة 25 ألف يورو (27 مليون سنتيم)، وذلك على خلفية ظهور صورته في فيلم “ذا أكونتنت” الذي أشرفت على إنتاجه دون أخذ موافقته.
وحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن رجل الأعمال المغربي المقيم في فالنسيا شرق إسبانيا، اشتكى من تضرر سمعته وأعماله نتيجة ظهور صورته في فيلم المافيا الذي صدر عام 2016 بجانب صور عائلة “غامبينو” المجرمة.
ووفقا لذات المصدر، فإن رجل الأعمال المغربي، أوضح أنه اكتشف ظهور صورته في الفيلم بفضل ابنه الذي نبهه لذلك، ما دفعه للمطالبة بتعويض بقيمة 250 ألف يورو، وكذا الحصول على حصة من  أرباح الفيلم في شباك التذاكر الإسباني.
وأشار ذات المصدر، إلى أن القاضي حكم بتعويض بقيمة 25 ألف يورو، أي مايعادل أكثر من 27 مليون سنتيم لصالح المواطن المغربي، بسبب ظهور صورته في الفيلم لمدة ثانية تحت عنوان كتب عليه: “شركاء عائلة غامبينو المشتبه بهم”، دون موافقته.
ورفضت المحكمة، طلب رجل الأعمال المغربي بتعويضه عن خسارة الأرباح، بحجة عدم إثبات تأثره ماليا نتيجة استخدام صورته في الفيلم.
يشار إلى أن فيلم “The Accountant”، هو فيلم حركة وإثارة أمريكي من إخراج جافين أوكونور وتأليف بيل دوبوك، وبطولة بن أفليك، آنا كيندريك، جي كي سيمونز، جون بيرنثال، وجيفري تامبور، وتحكي قصته عن محاسب في بلدة صغيرة يعمل كمحاسب إبداعي لمنظمات إجرامية خطيرة.