• كثر من 50 حالة في عام.. “شبح الانتحار” في تاونات يجر آيت الطالب إلى المساءلة
  • وصف الوضع بـ”المعقد للغاية”.. وزير إسباني يثمن جهود المغرب في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية
  • يترأسه وهبي.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى جدة
  • حضيو راسكم من النصابة.. الحكومة تنفي علاقتها بإعلانات “دعم عيد الأضحى”
  • كأس إفريقيا للأمم للسيدات.. “لبؤات الأطلس” يفزن على بوركينا فاسو
عاجل
الأربعاء 22 يونيو 2022 على الساعة 13:30

حرمان الجزائر من الإعانات المالية.. الفيفا تصدر عقوبة قاسية في حق “الفاف”

حرمان الجزائر من الإعانات المالية.. الفيفا تصدر عقوبة قاسية في حق “الفاف”

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قرارا يقضي بحرمان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف” من كل الإعانات المالية، بسبب مشاكل قانونية تسبب فيها رئيس الاتحادية السابق خير الدين زطشي.

وكشف الإعلامي والناقد الرياضي، حسين جناد، اليوم الأربعاء (22 يونيو)، في منشور على صفحته الرسمية على الفايس بوك، أن هيئة السويسري جياني أنفانتينو، أصدرت قرارا بحرمان الفاف من كل الإعانات المالية التي تمنحها سنويا لمختلف الاتحادات عبر العالم، المنضوية تحت لوائها.

وأوضح جناد، أن وثيقة رسمية وصلت إلى “الفيفا” تثبت أن الرئيس السابق ل”الفاف”، خير الدين زطشي حوّل نشاط الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من جمعية رياضية إلى شركة تجارية مختصة في شراء وبيع اللوازم والألبسة الرياضية. وهو ما يتعارض مع قوانين أعلى هيئة كروية في العالم.

واسترسل الناقد الرياضي في توضيحه أن الاتحادية أصبحت تمتلك سجلا تجاريا خاضعا للضرائب، بسبب خطوة خير الدين زطشي، وأن “شركة الفاف” لها مسيّر اسمه مدون في السجل التجاري، وهو مدير الإدارة العامة السابق الذي أقاله شرف الدين عمارة السنة الماضية.

ولحدود الساعة لم تخرج “الفاف” بأي توضيح بخصوص القرار، حيث تعيش تخبطا كبيرا قبل انعقاد الجمع العام السنوي وانتخاب رئيس جديد، يوم 7 يوليوز المقبل.