• عطاوهم الإعدام.. محكمة الاستئناف في طنجة تدين قاتل ابنه في العرائش وزوجته
  • في جولة مغاربية.. وزير الدفاع الأمريكي جاي للمغرب
  • الملك معزيا في الفنانة شامة الزاز: فقدان إحدى رائدات فن العيطة الجبلية في بلادنا
  • أسرة محمد تبحث عنه وتشك في “صائدي” الكنوز.. لغز اختفاء ٱخر في زاكورة بعد الطفلة نعيمة!
  • المغاربة العالقين في مليلية.. المغرب سيشرع في تنظيم رحلات العودة غدا الأربعاء
عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2019 على الساعة 18:00

جمعو الزبل وما تلوحهش بطريقة عشوائية.. رواد سوشيل ميديا يدعون لمساعدة رجال النظافة يوم العيد

جمعو الزبل وما تلوحهش بطريقة عشوائية.. رواد سوشيل ميديا يدعون لمساعدة رجال النظافة يوم العيد

طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساعدة رجال النظافة يوم العيد، بذلك بوضع النفايات بشكل منظم وعدم رميها بطريقة عشوائية.
وشاركت صفحات محلية وعدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعمال النظافة والعمل الكبير الذين يقومون به، مشيدين بمجهوداتهم، ومطالبين من الناس احترام هذه الفئة التي تؤدي واجبها يوم العيد، بعيدا عن عائلاتهم وأحبابهم.
وتعليقا على الموضوع المذكور، نشرت صفحة محلية في مدينة العيون صورا لعمال النظافة وهو يقومون بجمع بالأزبال وأرفقتها بتدوينة، تطلب فيها مدهم بيد المساعدة، جاء فيها: “عمال النظافة لهم منا كل التقدير و الإحترام، نلتمس من ساكنة العيون مد يد المساعدة لهم بإخراج مخلفات العيد، ورمي النفايات في مكانها، قبل مرور الشاحنات”.

وفي سياق مرتبط، نشرت صفحة تطوانية صورة لعمال النظافة بالمدينة الشمالية، وعنوت عليها “إستراحة محاربين”، وأرفقتها بتدوينة مشيدة بعملهم صباح اليوم العيد، كتبت فيها: “هاد الناس مساكن محرومين من الراحة وخا نهار العيد خدامين مساكن، كل شي معيد فرحان مع ولادو في دارو ومع والديهم وهما خدامين وعاطيين الشحط بالمعقول، المدينة رجعوها كتشعل كيستاهلو بريمات صحيحة خصخم يتهلاو فيهم بالأجرة ديال هاد المنظفين هادو هما لي كايستاهلو دك الحولي الصردي”.

ومن جهته، نشر الإعلامي رشيد العلالي صورة على صفحته الرسمية على الفايس بوك، لنفايات متراكمة، وعلق مستنكرا: “عمال النظافة أكبر المتضررين من هذا العيد، الناس اللي كاترمي الزبل بطريقة عشوائية فالأرض والله ما دايز ليكم شي عيد!”.