• مجلس حقوقي بالأمم المتحدة: المخابرات المغربية أقوى الأجهزة في في شمال إفريقيا والشرق الأوسط
  • لدعم الشباب حاملي أفكار مشاريع.. الفيدرالية الوطنية الوطنية التجار والمهنيين عن إطلاق برنامج “تأهيل”
  • من بعد ما خوات بيهم الجزائر.. الصين تهب تونس 100 ألف جرعة من لقاحات كورونا
  • السفير المغربي في بلجيكا: الكفاءات المغربية في الخارج ينبغي أن تساهم في الدينامية الجديدة التي أحدثها القرار الأمريكي
  • لتشجيع التكوين والعمل القاعدي.. جولات لأطر الإدارة التقنية الوطنية في الجهات والأقاليم
عاجل
الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 على الساعة 12:00

جزائريون تعليقا على دعم بلادهم للبوليساريو: خلات رجلها ممدود ومشات تعزي فمحمود!

جزائريون تعليقا على دعم بلادهم للبوليساريو: خلات رجلها ممدود ومشات تعزي فمحمود!

انتقد العديد من الجزائريين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السياسة التي تنهجها بلادهم، والمتعلقة بتقديم مساعدات للجبهة الوهمية البوليساريو، مؤكدين أنهم الأحق بهذه المساعدات، خاصة في هذه الظرفية المتعلقة بأزمة كورونا.

وعلقت مجموعة من المتابعين الجزائريين على صفحة “جورنال البلاد” الجزائرية، بعد نشرها صورا للمساعدات المقدمة للبوليساريو، معبرين عن امتعاضهم من هذه القرارات.

وكتب أحدهم: “زعما ما شاء الله الشعب عايش في رخاء والدعوة غاية لاباس… أيا نقدمو مساعدات للشعوب المجاورة”، ودون آخر: “من الأفضل إرسال مساعدات إلى الشعب الجزائري خاصة في هذا الوباء، فهناك الكثير بدون عمل وتدهور القدرة الشرائية”، فيما علقت فتاة ساخرة: “خلات راجلها ممدود وراحت تعزي فمحمود”.



وفي سياق مرتبط، عبر معلقون جزائريون آخرون عن غضبهم من تدخل النظام في شؤون خارجية لا تخصهم، وكتب أحدهم مستنكرا: “الجزائر لا تتوقف أبدا عن الإهتمام بنزاعات خارجية إضافية لا ناقة لنا فيها ولا جمل أكثر من اهتمامها بشعبها الذي نسبة معتبرة منه منكـوبة”، وعلق آخر: “شنو دخلنا حنا فالصحراء؟”.

ومن جهة أخرى، نوه عدد من الجزائريين بالمغرب، وكتبت فتاة منوهة: “شفتو العيون كفاه خادمها ملك تاعهم والا ماشتوهاش؟ ياو حنا لرانا فحرب ماشي هوما، وزيد شكون ما زالو يآمن بهذا قضية مشبوهة والبوليخاريو؟ غير جماعة أشباه مجاهدين وشيوخة تاع فضلة فغانسا جيل تاع ضك ميايد ميوقف مع حتى قضية تبناوها شيوخ تاع بكري وضباط فغانسا لشادينا”.