• وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
  • قبيل مباراة “الأسود” والبارغواي.. استنفار أمني في إشبيلية خوفا من تكرار سيناريو “ودية برشلونة”
  • حموشي لمسؤولي الكوميساريات: تفاعلوا مع شكايات المواطنين بسرعة وجدية
عاجل
الخميس 01 سبتمبر 2022 على الساعة 12:00

جري عليا نجري عليك.. البطولة غتبدا اليوم

جري عليا نجري عليك.. البطولة غتبدا اليوم

تنطلق، اليوم الخميس (1 شتنبر)، منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، بإجراء مباريات الدورة الأولى، والتي ستعرف مواجهات قوية.

وسنطلق الموسم الكروي الجديد بحلة جديدة وتغييرات كبيرة، حسب ما أكده رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، عبد السلام بلقشور، في تصريحات صحافية سابقة.

 

الجولة الأولى… مواجهات قوية

وستفتتح الدورة الأولى من البطولة، باستضافة نهضة بركان لفريق حسنية أكادير، اليوم الخميس، في الساعة الثامنة والنصف.

وستقام يوم غد الجمعة (2 شتنبر)، 3 مباريات، حيث سيستقبل فريق الفتح الرباطي حامل اللقب الوداد البيضاوي، في الساعة الخامسة مساء، وسيحل فريق الجيش الملكي ضيفا على فريق مولودية وجدة في الساعة السابعة والنصف مساء، في حين سيستضيف فريق الدفاع الحسني الجديد فريق الاتحاد الرياضي التوركي في التاسعة والربع.

أما يوم السبت (3 شتنبر)، فسيحل فريق شباب الرياضي السالمي في الساعة السادسة مساء ضيفا على فريق اتحاد طنجة، أما في الساعة الثامنة والنصف فستجرى مباراة المغربي الفاسي وضيفه المغرب التطواني.

وبخصوص مباريات يوم الأحد (4 غشت)، فسيستقبل فريق أولمبيك خريبكة نادي شباب المحمدية في الساعة السادسة مساء، في حين ستجرى مباراة الرجاء البيضاوي وضيفه أولمبيك آسفي في الساعة الثامنة والنصف مساء.

 

حلة جديدة وتغييرات كبيرة

وكان عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، قد أكد في تصريحات لقناة “الرياضية” على هامش إجراء قرعة البطولة الوطنية الاحترافية، إن الموسم سينطلق بالشركات الرياضية، التي ستكون مفروضة على كل الأندية، بتحولها من جمعية رياضية لشركة رياضية.

وأضاف بلقشور أن الجامعة ستتكلف بإجراء الفحص الطبي لجميع لاعبي أندية الدوري، الذي عادة ما تتكلف به الأندية لإعداد ملف طبي لكل لاعب.
كما توجه بلقشور بالشكر إلى جامعة الكرة على الجهود المبذولة من أجل الرقي بالمنتج الكروي الوطني.