• وجهت لهم تهمة اغتيال معارضين.. قضاء تونس يمنع الغنوشي و33 آخرين من السفر
  • وهبي: وزراؤنا لا يتبنون خطاب التباكي… ولا نعتبر هذه الظرفية الصعبة قدرا سيئا
  • اختطاف واغتصاب قاصر.. بوليس أكادير شدو موالين الفعلة
  • نصبو على ضحايا فأكثر من 40 مليون.. توقيف 3 أشخاص ينشطون في التزوير والتدليس
  • ما كاين غير الصابو.. جماعة كازا تعمم النظام الالكتروني لحراسة السيارات
عاجل
الأربعاء 19 يناير 2022 على الساعة 19:21

“جريمة تيزنيت”.. إيداع “مول الشاقور” مستشفى الأمراض العقلية

“جريمة تيزنيت”.. إيداع “مول الشاقور” مستشفى الأمراض العقلية

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في سلا، اليوم الأربعاء (19 يناير)، وبتنسيق مع النيابة العامة في الرباط، بإيداع الشخص الذي اعتدى بـ”شاقور” على سائحتين أجنبيتين في مدينتي تزنيت وأكادير، مستشفى الأمراض النفسية والعقلية “الرازي”.

وكانت مصادر أمنية أكدت بأن المتهم بقتل مواطنة أجنبية، بشاقور في تزينت، محاولا قتل أخرى في أكادير، يعاني من اختلالات ومشاكل نفسية – عقلية، وليس له أي ارتباط بمجموعات ذات طابع جهادي.

إقرأ أيضا: جريمة تيزنيت.. “مول الشاقور” يعاني من اخلالات عقلية وغير مرتبط بمجموعات جهادية

وأوردت المصادر ذاتها أن عملية تفتيش محل سكن المتهم بجريمة تيزنيت، أفضت إلى وجود 13 وصفة طبية، موقعة من طرف طبيب للأمراض النفسية والعقلية.

وكان عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، أجرى اتصالا بالسائحة البلجيكية، التي تعرضت لاعتداء من طرف شخص بكورنيش المدينة، يوم السبت الماضي (15 يناير)، قصد “الاطمئنان على صحتها والتعبير لها عن تضامنه المطلق معها”.

وذكر بلاغ لمكتب المجلس، توصل بع موقع “كيفاش”، بأن الرئيس خلال مكالمته الهاتفية مع الضحية عبر عن إدانته “الشديدة لهذا الفعل الشنيع، مهما كانت أسبابه ودوافعه”.

وأكد أخنوش للمواطنة البلجيكية، حسب المصدر ذاته، على أن السلطات المحلية “سوف تسهر على تتبع حالتها الصحية خلال الأيام القادمة، إلى حين شفائها التام”، كما عبر لها عن متمنياته لها بالشفاء العاجل.

وكشف بلاغ المجلس أن مصطفى بودرقة، النائب الأول للرئيس، فام رفقة كل من أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة، ورشيد بوخنفر، نائب رئيس جهة سوس ماسة، بزيارة تفقدية للمواطنة البلجيكية التي ترقد بقسم العناية المركزة بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني، للوقوف على حالتها الصحية.

ونقل المصدر ذاته عن الطاقم الطبي المشرف على تتبع الوضع الصحي للضحية بأن حالتها الصحية “جد مستقرة”.