• لشكر يرد على هجومات ابن كيران: كل إناء بما فيه ينضح (فيديو)
  • بفضل تلميذ حصل على 19.44.. كازا تحصد أعلى معدل عام وطني في الباكالوريا
  • حصلو كيهربو 2 طن من الحشيش.. بوليس كازا شدو المتورطين! (صور)
  • وجدو راسكم.. المغرب يعتمد جرعة معززة رابعة ضد كورونا
  • بالصور من الرباط.. وزير الصحة يتفقد مركز التشخيص متعدد التخصصات النهضة
عاجل
السبت 28 مايو 2022 على الساعة 19:00

جبدو ليه الضواسا ديال الاغتصاب.. جدل في العراق بسبب حفل غنائي لسعد لمجرد

جبدو ليه الضواسا ديال الاغتصاب.. جدل في العراق بسبب حفل غنائي لسعد لمجرد

لا تزال حفلات المغني المغربي سعد لمجرد موضوع جدل في عدد من البلدان العربية، حيث أثار حفله المرتقب في العراق، في 9 يونيو المقبل، نقاشا واسعا وجدلا حادا على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية اتهامات الاغتصاب والاعتداء الجنسي التي يواجهها.

وكانت إدارة “سندباد لاند” (مدينة ألعاب ترفيهية) في بغداد، أجلت حفل لمجرد الذي كان من المقرر إحياؤه، يوم 2 يونيو المقبل، معللة عبر تدوينة على منصاتها في المواقع الاجتماعية تلك الخطوة بأسباب دينية.

وخلف الإعلان عن تنظيم ذلك الحفل الغنائي جدلا واسعا تمخض عنه إطلاق حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لمنع زيارة لمجرد للعراق، باعتبارها تلميعا لصورته بعد اتهامه بقضايا تحرش واغتصاب لم تصدر فيها الأحكام بعد.

وأطلق نشطاء هذه المواقع حملات ترفض حضور لمجرد واصفة إياه بـ”المغتصب”، وتداولوا وسوما بينها “حفل سعد لمجرد مرفوض” و”العراق يطرد سعد لمجرد”، وقالت الحركة النسائية “سبيك آب” في تغريدة على تويتر “بسبب الاتهام في 4 قضايا اغتصاب، كثير من الجمهور العراقي والنسويات بدأوا هاشتاج ضد حفلة سعد لمجرد في العراق”.

وفي المقابل، أطلق نشطاء آخرون وسوما ترحب بالفنان المغربي في العراق، من بينها “العراق بلد سعد الثاني” و”سعد لمجرد تنور بغداد”، وعبروا عن حبهم للمجرد وقالوا “أنت الأفضل بينهم جميعا لأنك محب وكريم ومتسامح، نحن نحب روحك النقية”.

وتأتي هذه المواقف المتباينة من حفل لمجرد في العراق بعد ضجة مماثلة أثيرت مؤخرا عقب إطلاقه لأغنية مشتركة مع الفنانة اللبنانية إليسا على شكل ديو بعنوان “من أول دقيقة” رغم تحقيقها لنسب مشاهدة عالية وتصدرها الترند العربي.