• بما يتجاوز 5 مليارات درهم.. “طنجة المتوسط” تشارك في رأسمال “مارسا ماروك”
  • أول تجربة في المغرب.. طنجة غيديرو فيها “التيليفيريك”
  • الأولى مغاربيا.. 6 جامعات مغربية ضمن أحسن 100 جامعة عربية
  • بهاتريك الجرايدي.. سيدات الجيش الملكي يكتسحن نادي آفاق غليزان الجزائري برباعية
  • وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة
عاجل
الأحد 13 يونيو 2021 على الساعة 21:00

تسهيل عودة مغاربة العالم.. تجسيد للعناية التي يوليها الملك للجالية

تسهيل عودة مغاربة العالم.. تجسيد للعناية التي يوليها الملك للجالية

أبهجت التعليمات التي وجهها الملك محمد السادس إلى كل المتدخلين في مجال النقل الجوي والفاعلين في النقل البحري، لتمكين العائلات المغربية في الخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، مغاربة المهجر، واعتبروها التفاتة إنسانية كريمة من الملك تجاه المغاربة المقيمين في الخارج.

وجسدت خطوة تسهيل عودة مغاربة العالم إلى أرض الوطن، مرة أخرى، العناية التي يوليها الملك لمغاربة المهجر.

وتعليقا على هذا القرار الملكي، قال عبد االه بوصوف، أمين عام مجلس الجالية، قال إنه “لم يكن مفاجئًا إصدار أمر ملكي إلى السلطات المعنية و كافة المتدخلين في مجال النقل سواء الجوي او البحري لتسهيل عودة الجالية الى المغرب و بأتمنى مناسبة.. إذ المعروف عن جلالته قوة إنصاته لنداءات الجالية و لقِوَاهَا الحية”.

وأوضح بوصوف أن “الأمر الملكي الصادر اليوم بتسهيل عمليات عبور الجالية و باثمان مناسبة، ليس إلا دليل آخر على المكانة الخاصة لمغاربة العالم في الأجندة الملكية و حرص جلالته على تواصل صلات الرحم وتقوية الأواصر بين مغاربة العالم و وطنهم الأم.. فشكرا يا جلالة الملك”.

وكان الملك محمد السادس، أصدر تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

كما دعا الملك، في بلاغ للديوان الملكي، كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.