• أسرة محمد تبحث عنه وتشك في “صائدي” الكنوز.. لغز اختفاء ٱخر في زاكورة بعد الطفلة نعيمة!
  • المغاربة العالقين في مليلية.. المغرب سيشرع في تنظيم رحلات العودة غدا الأربعاء
  • قال إن ارتفاع الحالات لم يشكل مفاجئة والوضع متحكم فيه.. وزير الصحة يطمئن
  • وزير الاقتصاد: كل يوم حجر صحي يهدد بفقدان 10 آلاف منصب شغل (فيديو ووثيقة)
  • قضية الطفلة “نعيمة”.. تضامن واسع مع الأسرة في انتظار فك لغز الجريمة
عاجل
الثلاثاء 18 فبراير 2020 على الساعة 23:00

ترامب: المغرب أحد النماذج “الأكثر تميزا” لمبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة

ترامب: المغرب أحد النماذج “الأكثر تميزا” لمبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة

سعيد غيدَّى

قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إن المغرب يعد “أحد أكثر النماذج تميزا” في مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، وجاء ذلك في رسالة وجهها في الذكرى السنوية الأولى لمبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة.

أما مستشارته إيفانكا ترامب، فقد قالت، حسب بلاغ لوزارة الخارجية، إن المغرب نجح في تنفيذ إصلاحات مهمة وجريئة في هذا الصدد.

وأكدت، أمس الاثنين (17 فبراير)، في دبي خلال الجلسة الافتتاحية لـ “المنتدى العالمي للمرأة 2020″، أن الإصلاحات قد عززت تمكين المرأة في المغرب.

وأضاف البلاغ ذاته أنه بعد مرور عام، مست هذه المبادرة ما لا يقل عن 12 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم، والتي تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي لـ50 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هناك حوالي 90 دولة حول العالم تصدر قوانين تقيد وصول المرأة إلى فرص العمل نفسها التي يحظى بها الرجل.

 وتهدف المبادرة إلى التأثير على تمكين المرأة في عالم العمل من خلال برامج ومشاريع مبتكرة تستند إلى الركائز الثلاث لهذه المبادرة، وهي: “تعزيز مشاركة النساء في أماكن العمل”،”نجاح النساء كرائدات أعمال”، و”التمكين الاقتصادي للمرأة”.