• النسور يتعثرون أمام بركان.. ياجور يوجع الرجاء في عقر الدار
  • بعد التوجيهات الملكية.. “لارام” تعلن عن أسعار “غير مسبوقة” تبدأ من 97 أورو
  • عزز مركزه في الصدارة.. الوداد يدك شباك الحسنية بخماسية
  • بعد التعليمات الملكية.. لارام طيحات الثمن لنقل الجالية (وثيقة)
  • تسهيل عودة مغاربة العالم.. تجسيد للعناية التي يوليها الملك للجالية
عاجل
الخميس 27 مايو 2021 على الساعة 09:00

تحتوي على مليون و500 ألف جرعة.. دفعة جديدة من لقاح “سينوفارم” جاية للمغرب

تحتوي على مليون و500 ألف جرعة.. دفعة جديدة من لقاح “سينوفارم” جاية للمغرب

من المرتقب أن يتوصل المغرب، اليوم الخميس (27 ماي)، بالدفعة السابعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، وتحتوي مليون 500 ألف جرعة.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر مطلع، أن طائرتان تابعتان للخطوط الجوية الملكية غادرتا مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، متوجهتان إلى العاصمة الصينية بكين، قصد جلب شحنة جديدة من لقاحات “سينوفارم”.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الدفعة تعد الدفعة ما قبل الأخيرة من 10 ملايين جرعة التي تم سلفا الاتفاق على تم الاتفاق عليها بين المغرب و المسؤولين الصينيين، على أن تصل آخر شحنة، نهاية الأسبوع الجاري.

وكان المغرب توصل بمليونَي حقنة إضافية من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد “كورونا”، نهاية الأسبوع الماضي.

وسبق لرئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أن أعلن، في الثامن من أبريل الماضي، في تصريحات تلفزية، عن قرب تسلمه 10 ملايين جرعة من اللقاح الصيني “سينوفارم”.

وفي دجنبر الماضي، صرح وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بأن المغرب تعاقد على شراء 65 مليون جرعة من لقاحي “أسترازينيكا” و”سينوفارم”.

وأعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قبل أيام، أن عملية التلقيح وصلت إلى ما يقدر بـ30 بالمائة من الفئات المستهدفة، معتبرا أن حملة التلقيح بالمغرب “تلقى اليوم نجاحا متزايدا، مؤكدا أن الحكومة كانت تتمنى أن تكون سرعة التلقيح أكبر، ولكن جميع دول العالم عانت من أجل الحصول على اللقاحات بسبب الطلب المتزايد من محتلف دول العالم على اللقاح”.

ووفق آخر حصيلة لوزارة الصحة، مساء أمس الأربعاء، فقد بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح ثمانية ملايين و148 ألفا و964 شخصا.