• “ملحمة الرجاء… دروب المجد”.. النادي الأخضر يصدر كتابا عن تاريخ إنجازاته
  • التلميذة المغربية سارة الضعيف.. وصيفة بطل تحدي القراءة العربي
  • بغاو يحرگو.. 3 لاعبين ضمن المنتخب الوطني للكرة الطائرة لأقل من 21 سنة يختفون عن الأنظار
  • وصلات فيهم لعظم.. مهنيو القاعات الرياضية يراسلون وزير الداخلية
  • عبر اتصال هاتفي.. لشكر يعزي أسرة بلفقيه ويعدها بزيارة خاصة
عاجل
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 على الساعة 12:21

بنعبد الله يحسم موقف حزبه: مسألة المشاركة في الحكومة لم تشكل احتمالا مطروحا للنقاش

بنعبد الله يحسم موقف حزبه: مسألة المشاركة في الحكومة لم تشكل احتمالا مطروحا للنقاش

حسم نبيل بنبعد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، موقف حزبه من المشاركة في الأغلبية الحكومية المقبلة، مشيرا إلى تموقعه في المعارضة.

وكتب بنعبد الله في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد لقاء جمعه بعزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، أن “مسألة مشاركة الحزب في الحكومة لم تشكل احتمالا مطروحا للنقاش لا من جهته كرئيس ولا من جهتي، كأمين عام للحزب”.

وفي تعقيبه عن استقباله، من طرف أخنوش، صباح اليوم الأربعاء (15 شتنبر)، في مقر حزب التجمع الوطني للأحرار في الرباط، في إطار الجولة الثانية من مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، قال بنعبد الله: “مر اللقاء في أجواء طيبة.. وبعد أن قدمت للسيد رئيس الحكومة المعين التهاني على إثر الثقة المولوية الكريمة التي حظي بها وتمنيت للحكومة التي سيشكلها التوفيق، تم تبادل وجهات النظر حول نتائج الانتخابات وحول الآفاق المستقبلية بالنسبة لبلادنا”.

وتابع الأمين العام لحزب “الكتاب”، في تدوينته: “أكدت للسيد رئيس الحكومة المعين على المنطلقات الأساسية التي تشكل الأولوية بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، مشددا على أنها مرتبطة بـ”توطيد الديمقراطية وتوسيع فضاء الحريات وبتعزيز الاقتصاد الوطني وقدراته على خلق الثروات ومناصب الشغل في إطار سيادة القانون والشفافية وبالعناية بالمسألة الاجتماعية وكرامة الإنسان وكذا بالاهتمام بالشأن الثقافي وبالمسألة البيئية”.