• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الأحد 06 مارس 2022 على الساعة 10:00

بنسعيد: خاصنا نكونو مضامنين كشعب باش نفوتو الأزمة… والله غالب على الجفاف (فيديوهات)

بنسعيد: خاصنا نكونو مضامنين كشعب باش نفوتو الأزمة… والله غالب على الجفاف (فيديوهات)

دعا محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إلى تضامن وطني لتجاوز الأزمات التي فرضتها الظرفية الاقتصادية الراهنة، مبرزا أن المقصود باصطلاح “الله غالب” الذي جاء على لسان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع الأغلبية قبل أسبوعين، هو “الله غالب على الجفاف”.

وأبرز الوزير “البامي”، خلال حلوله ضيفا أول أمس الجمعة (4 مارس)، على برنامج “بدون لغة خشب” الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، قائلا: “الله غالب على الجفاف ولكن ها المبادرة والدعم ماشي الله غالب وغادي نجلس ونسكت نقوليكم راه الجفاف ماشي أنا اللي درتو”.

وشدد بنسعيد، على أهمية التضامن الوطني لتجاوز الأزمة الاقتصادية، مردفا بالقول: “خاصنا نكونو مضامنين ماشي كحكومة ولكن كشعب باش نفوتو الأزمة اللي حنا فيها… والحكومة خاصها تزيد تجتاهد باش تبين للمغاربة أن هناك تضامن وطني اللي إلا مكانش صعيب علينا نزيدو للقدام”.

ولمواجهة ارتفاع الأسعار والأزمات الاقتصادية، أوضح الوزير، أن “الحكومة تعمل في تصورها للمدى القريب على دعم المواد الأساسية، أما على المدى البعيد فهي تعول على مشاريع وبرامج من شأنها تحسين الدخل الفردي والقدرة الشرائية للمواطنين”.

وتابع المتحدث، في السياق ذاته: “قسوة الأزمة خلات أن المغاربة باغين الحلول دابا… حاليا الحكومة كتفعل المبادرة الملكية مع الأبناك والفلاحة، السياحة نفس الشيء كاين مشروع فرصة اللي غادي طلقو وزارة السياحة، وكاين أوراش اللي طلقو سي سكوري مع السيد رئيس الحكومة… وهادشي راه غدا غادي تبان النتائج ديالو”.