• سحقت السنغال بثلاثية.. إنكلترا إلى ربع النهائي لملاقاة فرنسا
  • هازين الهم.. دعوات في إسبانيا لتجنب الشغب بعد نهاية مباراة “أسود الأطلس” و”الماتادور”
  • مختصون سنغاليون: المنتخب المغربي مؤهل لهزم نظيره الإسباني
  • ستواجه الفائز في مباراة السنغال وإنجلترا.. فرنسا إلى ربع نهائي المونديال
  • السجن المحلي في واد زم.. هذه حقيقة إصابة سجين بالشلل!
عاجل
السبت 05 نوفمبر 2022 على الساعة 23:59

بفضل 3 لاعبين.. المغرب يتصدر ترتيب أغلى المنتخبات العربية في “مونديال قطر”

بفضل 3 لاعبين.. المغرب يتصدر ترتيب أغلى المنتخبات العربية في “مونديال قطر”

تصدر المنتخب المغربي ترتيب أغلى المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر بإجمالي قيمة تسويقية بلغت 232.3 مليون أورو، حسب تقارير إحصائية لموقع “ترانسفير ماركت” (Transfermarkt) المتخصص في أجور اللاعبين والمدربين وسوق التنقلات والقيمة المالية لأندية ومنتخبات كرة القدم.

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت، فقد حل المنتخب المغربي في المركز 23 عالميا في ترتيب أغلى منتخبات كرة القدم بحساب القيمة التسويقية للاعبيه، والمركز 16 في ترتيب منتخبات مونديال 2022، كما أنه أغلى المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم متقدما على تونس والسعودية وقطر.

3 لاعبين

وبفضل لاعبيه الذين يحترفون في أقوى الأندية الأوروبية، على غرار أشرف حكيمي في باري سان جرمان الفرنسي، وحكيم زياش في تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي في بايرن ميونخ الألماني، وياسين بونو في إشبيلية الإسباني، وغيرهم من النجوم الذين أسهموا بقوة في رفع القيمة التسويقية للمنتخب المغربي ليكون الأغلى عربيا في المونديال.

وتفوق منتخب أسود الأطلس على المنتخب التونسي الذي حل في المركز الثاني عربيا والـ56 عالميا، إذ بلغت قيمته التسويقية 65.59 مليون يورو.

العربي الأغلى سعرا في المونديال

ويدين المنتخب الوطني المغربي، الذي يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بارتفاع قيمته التسويقية لثلة من النجوم الذين ارتفع مؤشر أسهمهم في الكرة العالمية، وفي مقدمتهم أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يحتل المركز الأول في ترتيب أغلى اللاعبين العرب المشاركين في كأس العالم حيث تبلغ قيمته التسويقية 65 مليون يورو.

وانتقل حكيمي، المولود في العام 1998، إلى باري سان جرمان في يوليوز 2021 لمدة 5 سنوات بصفقة ناهزت 70 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب في تاريخ الانتقالات للاعبين العرب.

كما يضم منتخب أسود الأطلس عددا آخر من اللاعبين ذوي القيمة التسويقية العالية أمثال حكيم زياش، متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، والذي يبلغ سعره -بحسب موقع ترانسفير ماركت- 20 مليون يورو، وهي القيمة التسويقية نفسها لكل من مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري ونصير مزراوي مدافع بايرن ميونخ، في حين تصل القيمة التسويقية لسفيان بوفال مهاجم أنجي الفرنسي 8 ملايين أورو.

وكالات