• حوالي 25 مليونا تلقوا الأولى.. 20 ألف مستفيد من الجرعة الرابعة في المغرب
  • مرحبا 2022.. عبور أزيد من 530 ألف مسافر عبر طنجة المتوسط
  • رئيس الرجاء قطع الفرانات.. البدراوي يرد على منتقديه بأسلوب زنقاوي
  • دارو الفوضى باستعمال الموس.. بوليس طنجة يستعمل السلاح الوظيفي لتوقيف شقيقين
  • التقشف/ الاستثمار/ دعم الأسر.. توجيهات قانون مالية 2023 بأعين المعارضة
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 15:00

بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني

بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني

شدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن اختيار الناخب الوطني واستمراره أو إقالته، يخض لمعايير وشروط معينة، وليس للعواطف أو الشعبوية.

وأوضح رئيس الجامعة خلال مروره، في برنامج “ديكريبتاج” على إذاعة “إم إف إم”، أمس الأحد (3 يوليوز)، أن اختيار الناخب الوطني لا يتم بشكل عفوي، وفق ما يتصوره الجمهور، مشيرا إلى أن “المنتخب الوطني هو (سيستيم) اللي من ضمنو أخذ رأي اللاعبين، حيت هوما اللي تايعيشو جميع… أنا اللي نتحاسب عليه، هو نجيب البديل اللي ماغيحسّنش النواقص اللي كاينة داخل المنتخب”.

وأضاف لقجع أن من أهم الشروط التي يجب أن يوفرها الناخب الوطني هي قدرته على خلق الانضباط داخل صفوف المنتخب والقتال من أجل القميص، وبلوغ الأهداف، إضافة إلى خلق جو إيجابي ونوع من السعادة داخل أورقة الفريق.

وعلق لقجع على موضوع وحيد خليلوزيتش مشيرا إلى أن البوسني ضعيف على مستوى خلق فضاء من السعادة، بالرغم من نجاحه في باقي الشروط.

وفي سياق متصل، أكد فوزي لقجع على أن رحيل وحيد من عدمه هو قرار المكتب المديري للجامعة، بناء على تقارير التقنيين المتخصصين والفنيين، على المستوى الوطني والدولي، إضافة إلى أن الناخب الوطني له مسطرة قانونية محددة.